معلومات أولية عن خلية تجسس حوثية تم تفكيكها في مديرية موزع بالساحل الغربي (الأسماء+ الصور)

أزاح الإعلام العسكري للقوات المشتركة، مساء الجمعة 27 أغسطس 2021، النقاب عن عملية تفكيك خلية تجسس تابعة للمليشيات الحوثية المدعومة ايرانيا في مديرية موزع بالساحل الغربي.

وكشف الإعلام العسكري معلومات أولية عن الخلية، مؤكدا أن شعبة الاستخبارات العامة في المقاومة الوطنية العاملة في إطار القوات المشتركة تمكنت من ضبط وتفكيك الخلية بعد أشهر قليلة من زرعها للعمل من قبل المليشيات الحوثية التابعة لإيران، بعد عملية رصد وتحري دقيقة.

وأوضح أنه تم ضبط ثلاثة من أخطر أفراد الخلية جميعهم من أبناء مديرية موزع بمحافظة تعز هم (شمس الدين محمد مقبل الحميري، ومحمد عوض درويش، وعزالدين عبده علي راعي) بعد ان تم تجنيدهم من قبل قيادي حوثي من أبناء المديرية يدعى (عماد عبد السلام الحميري) ويعمل في مناطق سيطرة المليشيات.

وأكد  الإعلام العسكري أن اعترافات الخلية، كشفت عن مهمتين رئيسيتين لها في الساحل الغربي، الأولى رصد تحركات القوات المشتركة وقياداتها والشخصيات الاجتماعية في المحورين الجنوبي والشمالي للساحل الغربي بمحافظتي تعز والحديدة، والثانية شراء أسلحة وذخائر من تجار في الساحل الغربي ونقلها إلى مناطق سيطرة المليشيات الحوثية.

ويعد ضبط وتفكيك الخلية إنجاز أمني نوعي جديد لشعبة الاستخبارات العامة في المقاومة الوطنية والتي سبق أن فككت سلسلة خلايا في الساحل الغربي تابعة لمليشيات الحوثي أهمها خلية المخا، وخلية تهريب الأسلحة المرتبطة بالحرس الثوري الإيراني، وخلية زرع العبوات الناسفة، الأمر الذي يشكل ضربة قاسية للمليشيات.

ووفقًا لمصادر في الإعلام العسكري، فإنه سيتم في وقت لاحق نشر اعترافات الخلية، لكشف المزيد من المعلومات.

زر الذهاب إلى الأعلى