انتفاضة قبلية في عمران ضد مليشيا الحوثي يخلف قتلى وجرحى

قالت مصادر محلية في محافظة عمران (شمال صنعاء 50 كيلو)، إن اشتباكات عنيفة اندلعت الثلاثاء 24 أغسطس 2021، بين مسلحين قبليين ومليشيا الحوثي الإرهابية الموالية لإيران على خلفية استمرار الجماعة بإذلال شيوخ القبائل وسرقة ممتلكات اليمنيين.

وأوضحت المصادر التي فضلت عدم الكشف عن هويتها، خوفًا من ملاحقة الحوثيين لهم، أن مواجهات عنيفة اندلعت بين مسلحين قبليين والمليشيا الحوثية المتمردة في مديرية قفلة عذر بمحافظة عمران سقط خلالها قتلى وجرحى.

وبيّن أن الاشتباكات اندلعت على خلفية اختطاف الميليشيا شيخًا قبليًا من المنطقة، كان يعمل معهم، وسعى بكل السبل لإرضائهم وتحشيد المقاتلين لهم، إلا أنه حينما عجز عن ذلك اعتقلته.

وأوضحت المصادر أن القبائل أعلنت النفير العام في المديرية مع استمرار الميليشيا الحوثية تحشيدها للهجوم على المنطقة.

وقال مصدر من أبناء مديرية “قفلة”، إنهم على استعداد لمواجهة الحوثيين، وسيقفون بصلابة أمام حملات الاختطافات والاستهدافات التي تشنها مليشيا الحوثي وتطال مشايخ وابنا المنطقة.

والأحد 22 أغسطس، هاجم مسلحون قبليون قسم شرطة المجزعة بمديرية قفلة عذر التابعة لمحافظة عمران الخاضعة لسيطرة الحوثيين، قبل أن تندلع مواجهات بينهم وبين جنود القسم، استخدم فيه الطرفان الرشاشات النارية والبنادق.

واختطاف الشيخ القبلي يأتي ضمن سياسة المليشيا الحوثية الموالية لإيران، للتخلص من الشخصيات الاجتماعية والعسكرية، التي بذلت جهودًا كبيرة في مساعدتها عقب اقتحامها العاصمة صنعاء في 21 سبتمبر 2014.

زر الذهاب إلى الأعلى