هلاك عناصر حوثية خلال محاولة هجومة على جبهة المشجح غربي مأرب

قالت مصادر عسكرية وقبلية في محافظة مأرب شمال شرقي اليمن، إن المقاومة الشعبية والقوات الحكومة، أحبطت عملية تقدم للمليشيا الحوثية في جبهة المشجح غربي المحافظة.

وأوضحت المصادر لـ«الحديدة لايف»، إن سبعة حوثيين على الأقل لقوا مصرعهم في هجوم شنته المليشيا، الأحد 22 أغسطس 2021، على مواقع لأبناء القبائل والقوات الحكومية في جبهة المشجح غرب مأرب.

وفي ذات السياق، نقل المركز الإعلامي للقوات اليمنية، أن طيران التحالف استهدف بعدّة غارات تجمعات للمليشيا الحوثية في جبهتي الكسارة والمشجح وأسفرت عن سقوط العديد من عناصر المليشيا بين قتيل وجريح، إضافة إلى تدمير عربة وثلاثة أطقم بما عليها من عتاد.

وفي 29 يناير 2020، أعلن الحوثيون، إطلاق عملية اسموها ” البنيان المرصوص”، تمكنوا من خلالها السيطرة على 2500 كيلوا متر شرقي العاصمة اليمنية صنعاء، واحتلال مديريات في مأرب والجوف، كتأكيد لنسف العملية السياسية التي تقودها الأمم المتحدة في اليمن.

وصعدت المليشيا العمل العسكري في كافة الجبهات، بعد أشهر من توقفها، بسبب الضغوط الدولية على التحالف العربي، لمنح فرصة لعملية السلام؛ إلا أن الحوثيين، استغلوا ذلك لتوسيع المناطق التي يسيطرون عليها.

وتمكنت المليشيا الحوثية الموالية لإيران من السيطرة على نهم وأجزاء واسعة من محافظة الجوف، قبل أن تتوقف المعارك هناك، للاستعداد للهجوم على مناطق أخرى لتوسيع من مناطق سيطرتها، وفقًا لمحللين سياسين.

وفي 7 فبراير 2021، أعادت المليشيا الحوثية الموالية لإيران تصعيدها العسكري على محافظة مأرب، أي منذ أن أعلنت إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، عزمها على شطب الحوثيين من قائمة الإرهاب الدولية، وتمكنت من السيطرة على نحو عشر مديريات من أصل 14 مديرية في مأرب، وسط جهود دولية لإحلال السلام في اليمن.

زر الذهاب إلى الأعلى