المليشيا تحجم التعليم في اليمن وتغلق مدارس ذوي الاحتياجات الخاصة

أغلقت مليشيا الحوثي الإرهابية الموالية لإيران مراكز ومدارس الأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة في مدينة صنعاء في صورة من عبثها الذي امتد إلى هذه الشريحة الضعيفة.

وقالت مصادر تربوية في صنعاء، إن المليشيا قررت إغلاق المراكز والمدارس الخاصة بتعليم الأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة ودمج الملتحقين بتلك المراكز في المدارس العامة.

وأوضحت المصادر أن هذه الخطوة الحوثية تمثل انتهاكًا سافرًا لحقوق الأطفال المعاقين من ذوي الاحيتاجات الخاصة وأن بعضهم بحاجة إلى عناية خاصة وفائقة في التعامل معهم وتعليمهم والكثير منهم بحاجة إلى تعليم خاص.

وبينت أن المليشيا الإرهابية تسعى للسيطرة على الأموال والتبرعات المقدمة للمراكز التعليمية الخاصة بذوي الاحتياجات الخاصة بمزاعم تحويلها إلى الأطفال والمدارس التي يدرسون فيها غير أن الكثير من الأسر أحجمت عن إرسال اطفالها من ذوي الاحتياجات الخاصة إلى المدارس العامة خوفا عليهم.

وأشارت إلى أن المدارس العامة لا تتناسب نفسيا مع الأطفال الأصحاء بسبب الازدحام ونقص الكوادر المتخصصة وتهالك البنية التحتية وهو ما يجعلها غير مهيأة مطلقا لاستيعاب ذوي الاحتياجات الخاصة من الأطفال.

وأكدت المصادر أن المليشيا ترتكب جريمة كبيرة بحق الأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة في حال اصرت على المضي في هذا القرار الجائر.

زر الذهاب إلى الأعلى