مصادر: حملة تجنيد إجبارية في إب لدعم جبهات مليشيا الحوثي

نفذت مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران حملة تجنيد إجبارية لأكثر من 20 طفلاً في مديرية حزم العدين غرب محافظة إب.

وقال مرزوق الصيادي عضوا الفريق لوزارة الإعلام، إن  مليشيا الحوثي الإرهابية تمارس أساليب وضغوطات على أرباب الأسر لإلزامهم إجبار أبنائهم التوجه لمحارق الموت للالتحاق بصفوف مليشيا الحوثي الإرهابية، مشيرًا إلى أنها أجبرت عشرات الأسر في عزلة الشعاور بمديرية حزم العدين على تجنيد أطفالهم للقتال في صفوفها.

وأوضح الصيادي، في تصريحات صحافية،  أن مليشيا الحوثي الإرهابية، تمارس ضغوطًا كبيرة على الأهالي الممانعين لتجنيد أطفالهم وتمكنت من إجبار 23 طفلاً للالتحاق بصفوفها ممن يتراوح أعمارهم بين (11 ـ 17 عاماً).

وأكد أن عملية التجنيد الإجبارية التي تنفذها المليشيا في العديد من المناطق الواقعة تحت سيطرتها، تأتي نتيجة لشح المقاتلين جراء الخسائر الكبيرة التي تتكبدها في مختلف جبهات القتال وخصوصا في جبهات مأرب، والساحل الغربي، إضافة إلى عزوف الكثير من أبناء القبائل الالتحاق في صفوفها.

وبيّن، أن حالة من الانفلات الأمني تشهدها محافظة إب الخاضعة لسيطرة المليشيا الإرهابية المدعومة من إيران بشكل غير مسبوق، إضافة إلى الجبايات والابتزاز التي تمارسها المليشيا الانقلابية بحق المواطنين والاعتقالات وفرض إتاوات مالية تحت مسميات مختلفة.

زر الذهاب إلى الأعلى