تفكيك شبكة ألغام حوثية كفيلة بحرمان سكان مدينة الحديدة من مياه الشرب

فككت الفرق الهندسة التابعة للقوات المشتركة، الجمعة 13 أغسطس 2021، شبكة ألغام حوثية في شبكة مياه الشرب الرئيسية لمدينة الحديدة.

وقال مصدر في القوات المشتركة، إن فريقًا هندسيًا، وفي إطار جهوده المتواصلة لتطهير الأحياء السكنية المحررة داخل مدينة الحديدة عثر على شبكة ألغام مزروعة حول خط أنبوب المياه الموصل من منطقة القطيع إلى داخل مدينة الحديدة عبر شارع صنعاء.

وأوضح أنه تم العثور على الشبكة أمام شركة مطاحن البحر الأحمر وتم التعامل معها،مؤكداً نزع وتفكيك شبكة الألغام ولايزال المسح جارياً على طول خط الأنبوب في المناطق المحررة.

وأكد أن الشبكة التي تم تفكيكها كانت كفيلة بحرمان سكان مدينة الحديدة من مياه الشرب، الأمر الذي يؤكد مدى إجرام المليشيات الحوثية.

ومنذ إعلان الهدنة الأممية تمكنت الفرق الهندسية التابعة للقوات المشتركة في الحديدة من تفكيك الألغام والعبوات الناسفة مختلفة الأشكال والأحجام، كان أخرها حقل ألغام زرعته مليشيا الحوثي شرق مطار الحديدة الدولي، عثرت عليه الفرق الهندسية للقوات المشتركة وتمكنت من تفكيكه.

وتعد جرائم مليشيا الحوثي الدموية التي ترتكبها بحق المواطنين الأبرياء دليل قاطع على أنها جماعة تمعن في انتهاك حرمات دماء الناس وحرمات المساجد، لأنها جماعة لا تعترف بعملية السلام، وفقًا لمراقبين سياسيين.

وحملت منظمات حقوقية محلية ودولية، الميليشيا الحوثية المسؤولية الحصرية عن زراعة حقول الألغام، بعضها بدون خرائط، مشيرة إلى أن هذه الحقول تشكل كارثة حقيقية ستمتد آثارها إلى ما بعد انتهاء الحرب التي أشعلتها الميليشيا قبل خمس سنوات.

وقدرت الألغام والعبوات الناسفة التي زرعتها الميليشيا الحوثية في مختلف المناطق اليمنية بما يقارب المليونين بأحجام وأغراض متنوعة.

زر الذهاب إلى الأعلى