نسخة من داعش.. الحوثي يعتقل الفنانين في اليمن ويمنع الفن والغناء

تعرض رئيس نادي المطربين اليمنيين الفنان شرف القاعدي للتهديد بالتصفية الجسدية من قبل عناصر محسوبة على مليشيا الحوثي بصنعاء على خلفية ممارسته للغناء، بعد يوم واحد من احتجاز الفنان فؤاد الكبسي لساعات بنقطة تابعة للجماعة في محافظة الحديدة، ضمن إطار الحرب التي تشنها على الفن والإبداع في اليمن.

والثلاثاء الماضي، احتجزت نقطة تابعة لميليشيا الحوثي الفنان اليمني، فؤاد الكبسي لأكثر من ثمان ساعات، بمنطقة القناوص في محافظة الحديدة أثناء عودته من إحياء إحدى الأعراس في المنطقة.

وذكر نشطاء أن عناصر الميليشيا الموالية لإيران، صادرت جميع الآلات الموسيقية التابعة للفنان “الكبسي” بينها “العود” الشخصي الى جانب تلفونه، ولازالت ترفض حتى اليوم تسليمها رغم تدخل وساطات عديدة.

وبررت العناصر الحوثية، حربها على الفن والغناء، نتيجة لما قالواه إنه مفروض عليهم «عدوان»، مطالبين منه أموال ضخمة من أجل السماح له بالمرور والغناء.

وأبدى العديد من النشطاء ورواد مواقع التواصل الإجتماعي تضامنهم الكامل مع الفنانين، شرف القاعدي، وفؤاد الكبسي وكل نجوم الفن في مناطق سيطرة الميليشيا جراء ما يتعرضون له من مضايقات من قبل سلطة الأمر الواقع.

ومنذُ سيطرتها على صنعاء ومحافظات أخرى، فرضت ميليشيا الحوثي على عناصرها والموالين لها الذين يقيمون حفلات الأعراس الزوامل الحربية والعسكرية، كبديل للغناء الشعبي اليمني والأناشيد، وشنت حملة كبيرة على الفن والمبدعين، على اعتبار أن ذلك  يحرمه الشرع، تكريسًا لنهج داعش الإرهابي

زر الذهاب إلى الأعلى