مصادر: هذه الجهة متورطة مع الحوثيين لتوسيع سيطرة المليشيا على المناطق المحررة

اتهمت قيادات عسكرية ميدانية، حزب التجمع اليمني للإصلاح (إخوان اليمن) بمساندة الحوثي في السيطرة على الجبهات التي تنتفض فيها مقاومة مسلحة، وإخمادها..

وقالت المصادر، إن شرعية الإخوان المسلمين ساهمت في إسقاط الزاهر في البيضاء وناطع، من خلال وقف الجبهات القتالية في كل من مأرب وتعز، وعدم استهداف التعزيزات الحوثية التي تتحرك تحت نظرها إلى مناطق الاشتباكات.

لكن مصادر، أخرى تحدثت لـ«الحديدة لايف»، إن حزب الإصلاح (إخون اليمن) ابرم اتفاقًا الحوثيين، لتسليم مناطق إضافية خاضعة لسيطرة الحكومة الشرعية، على غرار تسليمه نهم والجوف، بهدف الضغط على التحالف العربي لتنفيذ أهداف عسكرية وسياسية في المحافظات الجنوبية والساحل الغربي.

واعتبرت تلك المصادر، أن ما تقوم به جماعة الإخوان المسلمين، مجازفة خطيرة بحق أبناء اليمن والشرعية اليمنية، داعية الشرعية للتخلص من هذه القيادات العسكرية والسياسية، الساعية للانتقام من أبناء اليمن نتيجة لتصنفيها من قبل الدول العربية جماعة إرهابية.

وعلى صعيد الجبهات المتوقفة في محافظة مأرب، لقي عدد من عناصر مليشيا الحوثي مصرعهم الجمعة، خلال محاولات تسلل باتجاه مواقع القوات الحكومية المتمركزة في حالة سكون ودفاع في أطراف محافظة مأرب شمال شرقي اليمن.

واستهدفت القوات الحكومية مجاميع حوثية حاولت التسلل في جبهات المشيريف وجبل مراد، ورحبة، أجبرتها على الفرار بعد سقوط قتلى وجرحى في صفوفها.

وفي السياق، قصفت مدفعية القوات الحكومية تعزيزات للمليشيات الحوثية في مواقع متفرقة بجبهات صرواح، وكبدتها خسائر في الأرواح والعتاد.

زر الذهاب إلى الأعلى