تسلل حوثي إلى جبهة ناطع شمالي البيضاء.. ومصادر تكشف المستجدات

قالت مصادر محلية في محافظة البيضاء (جنوب شرق)، الأربعاء 21 يوليو 2021،  إن معارك عنيفة تدور في الأثناء بمديرية الملاجم، بين القوات الحكومية مسنودة بالقبائل اليمنية، وعناصر متسللة من المليشيا الحوثية الموالية لإيران.

وأوضحت المصادر التي فضلت عدم الإفصاح عن نفسها، لكونها غير مخولة بالحديث لوسائل الإعلام، أن المعارك التي تدور منذ الصباح، في جبهة فضحه بمحافظة البيضاء، بعد أن تسللت عناصر من المليشيا الى بعض مناطق فضحة، وأعلنت في وسائلها السيطرة عليها.

وأشارت المصادر إلى أن نقل المليشيا الحوثية إلى مناطق فضحة المعروفة إعلاميًا بجبهة ناطع، محاولة من الجماعة للبحث عن نصر معنوي، نتيجة لما تجرعتها من هزائم متلاحقة، وخسائر متلاحقة في رحبة والمآهلية وجبال مراد.

وقالت وسائل إعلامية تابعة للحوثي، إن الجماعة سيطرت، جبهتي الجريبات وفضحة، شمال البيضاء، وهو ما نفته المصادر، مشيرة إلى أن ما حدث هو محاولة تسلل حوثية، وأن المعارك لا تزال جارية حتى الآن.

ومنطقة “فضحة” تتبع إدارياً مديرية الملاجم بمحافظة البيضاء، وتعرف إعلاميًا بـ جبهة ناطع فضحة، وتتوزع بين مديريات الملاجم ونعمان وناطع (مديريات في محافظة البيضاء).

زر الذهاب إلى الأعلى