فهد الشرفي يتحدث بالتفصيل عن بداية الحوثي واستغلاله للديمقراطية في اليمن وثورة 26 سبتمبر

قال الإعلامي والسياسي اليمني، فهد طالب الشرفي، إن هناك صراعًا أزليًا بين علماء الزيدية في اليمن، والرموز الحوثية منذ تأسيس ما سمي حينها الشباب المؤمن في صعدة شمالي اليمني.

وبيّن خلال حوار له في برنامج «بالتفصيل» الذي يقدمه الإعلامي أنور الأشول على قناة اليمن اليوم، إن محمد بدر الدين الحوثي شقيق حسين بدر الدين الحوثي مؤسس منتديات الشباب المؤمن استفاد من الديمقراطية في اليمن، وبدأ باستقطاب الشباب عبر إنشاء مراكز صيفية.

وأوضح الشرفي، أن الشعارات الحوثية والأفكار التي كانوا ينشروها في بداية تأسيسهم والتي أطلقوها عبر الملازم ومكبرات الصوت، واجهت مقاومة كبيرة من قبل المذهب الزيدي في صعدة.

ونفي أن تكون الحركة الحوثية نشأت نتيجة الإقصاء، مشيرًا إلى أن ثورة 26 سبتمبر أعطت صعدة اهتمامًا أكبر.

وفيما يخص بداية الحروب الستة، حمل فهد طالب الشرفي، مؤسس المليشيا الحوثية حسين بدر الدين الحوثي المسئولية الكاملة لإنقلابه على الدولة، وعمل على زعزعة الأمن والاستقرار، وغرر بالعديد من أبناء محافظة صعدة بأفكار دخيلة على المجتمع اليمني والدين.

وقال إن الخطاب الحوثي في البداية تحول من مظلومية إلى آلية واستراتيجية جديدة وتنفيذ أجندة دولية، من خلال ترويج أن هناك غزو قادم، وألزم أتباعه برفع شعارات دموية.

ومن ضمن تلك الدعوات الترويجية، قال حسين بدر الدين الحوثي لأتباعه إن الجيش اليمني لن يحارب إسرائيل ولا بد من قتالة وإيجاد قوة للدفاع عن اليمن في مواجهة الغزو الأمريكي القادم، بحسب الشرفي.

وأكد أنه ومنذ تلك الفترة بدأ الحوثيون يكرسون ويزرعون الحقد والكراهية على أبناء الشعب اليمني والمؤسسة العسكرية.

و«بالتفصيل» برنامج ذو قالب جديد يبث عبر قناة اليمن اليوم، يبحث جذور الحوثية في صعدة، من المتوقع أن يعمل نقلة نوعية في البرامج الحوارية.

لمشاهدة الحلقة كاملة على الرابط التالي

زر الذهاب إلى الأعلى