هجوم حوثي بأنساق كبيرة على جبهة رحبة جنوبي مأرب (تفاصيل)

قالت مصادر ميدانية، إن القوات الحكومية والقبائل اليمنية، تصدت لهجوم عنيف، نفذتها المليشيا الحوثية السبت 17 يوليو 2021، على جبل ومراد، محاولة منها لاستعادة ما خسرته الأيام الماضية.

وأوضحت المصادر، أن المليشيا الحوثية، استقدمت مجاميع كبيرة من محافظة ذمار والبيضاء، ودفعت بأنساق كبيرة نحو مديرية رحبة، إلا أنه الهجوم القبائل اليمنية والقوات الحكومية صدت لذلك، ولا تزال المعارك قائمة حتى ساعة كتابة هذا الخبر.

وأكدت المصادر، أن الاشتباكات، التي وصفها بالأعنف منذ سقوط رحبة، لا تزال مستمرة، وسط إصرار حوثي، على استعادة المناطق التي تم تحريرها من قبل القوات والقبائل اليمنية.

وقالت مصادر ميدانية، إن الحوثيين، شنت هجومًا من مديرية الماهلية تجاه منطقة المشيرف، محاولة منها لاستعادتها، إلا أن القوات الحكومية، تحاول أن تطبق على منطقة الصدارة في مديرية رحبة جنوب مأرب، بهدف حصار الحوثيين في وادي اللب، وقطع الإمداد البشري، ومن ثم التوجه نحو الماهلية.

وهدأت وتيرة الاشتباكات منذ الأربعاء الماضي، في الوقت الذي كانت تعمل المليشيا الحوثية، على لملمة صفوفها، وتحشد عسكري نحو المناطق التي تمر تحريرها، وهو ذات السيناريو التي تتبعها القوات الحكومية مع كل انتصار تحققه على الجماعة.

والأربعاء 14 يوليو 2021، استعادت القوات الحكومية والقبائل اليمنية، مديرية رحبة جنوب غرب مأرب (شمال شرق)، بعد أن أحكمت سيطرتها على ‏وادي معين و‏وادي بقثه العليا والسفلى و‏وادي مظراه ومنطقة ‏رحوم الأوشال في نطاق مديرية جبل مراد في المحافظة.

زر الذهاب إلى الأعلى