القوات المشتركة تحبط تحركات حوثية في الكيلو 16 بالحديدة

تمكنت القوات المشتركة الخميس 15 يوليو 2021، من إخماد مصادر نيران لمليشيا الحوثي الإرهابية الموالية لإيران، استهدفت مناطق سكنية شرق مدينة الحديدة.

وقال مصدر عسكري، إن مليشيا الحوثي استهدفت بمختلف أنواع الأسلحة المتوسطة مناطق سكنية في قطاع كليو16 شرق مدينة الحديدة بصورة عشوائية.

وأكد المصدر، أن القوات المشتركة تعاملت مع خروقات المليشيا بضربات حاسمة تكللت بأخماد مصاد النيران، وتكبدت على إثرها خسائر مادية وبشرية.

والأربعاء (أمس) افشلت القوات المشتركة محاولات حوثية لإعادة ترتيب دفاعاتها في شارع صنعاء والخمسين داخل مدينة الحديدة، بالتزامن مع إخماد تحركات حوثية في الجاح لقي على إثرها عددا من عناصر الحوثيين مصرعهم وجرح آخرون.

وصعدت المليشيا الحوثية من عملياتها الإرهابية والعسكرية، عقب تقارير تفيد اعتزام واشنطن رفع الجماعة وقيادتها من قائمة المنظمات الإرهابية (واشنطن رفعت العقوبات وأبقت على القيادات)، وهو ما فهمتها ضعفًا أمريكًا، وفي نفس الوقت ضوء أخضر لتوسيع سيطرتها على المناطق اليمنية، رغم الجهود الدولية لإحلال السلام.

ويقول مراقبون سياسيون في الشأن اليمني، إن مواصلة المليشيا الحوثية تصعيدها العسكري في الحديدة، دلالة واضحة بعدم قبول تلك الجماعات المبادرات الأممية والمجتمع الدولي لعملية السلام ورفضها تطبيق أي بند من بنود اتفاق ستوكهولم ووقف عملية إطلاق النار بمدينة الحديدة.

وفي 13 ديسمبر 2018، وقعت الحكومة اليمنية والمليشيا الحوثية الموالية لإيران، اتفاقا برعاية الأمم المتحدة يقضى إلى وقف إطلاق النار و إعادة الانتشار في الموانئ ومدينة الحُديدة، خلال 21 يوماً من بدء وقف إطلاق النار؛ إلا أن ذلك تعثر حتى الآن بسبب رفض الحوثيين تنفيذ بنود الاتفاق رغم مرور عامين وستة أشهر على توقيعه.

زر الذهاب إلى الأعلى