انتصارات كبيرة للقبائل اليمنية في رحبة جنوبي مأرب.. والقوات الحكومية تتقدم نحو ماهلية

قالت مصادر ميدانية وعسكرية، إن القوات الحكومية والقبائل اليمنية، استعادت، الأربعاء 14 يوليو 2021، مركز مديرية رحبة جنوب غرب مأرب (شمال شرق)، بعد ساعات من فقدان سيطرة المقاومة الشعبية على مركز مديرية الزاهر في البيضاء.

وأوضحت المصادر، أن تفوق القوات الحكومية والقبائل اليمنية، في السيطرة على مركز مديرية رحبة جاء عقب سيطرته على ‏وادي معين و‏وادي بقثه العليا والسفلى و‏وادي مظراه ومنطقة ‏رحوم الأوشال في نطاق مديرية جبل مراد جنوب مأرب.

وبينت، ان القوات الحكومية والقبائل اليمنية، تمكنت أيضًا بتلك الانتصارات من قطع طرق إمداد ميليشيا الحوثي المتجة إلى صرواح، ما جعل عناصر الحوثي في تلك المناطق بمأزق، كبير، إما الاستسلام أو القتل.

وتظهر صور وفيديوهات حصل على الحديدة لايف عليها من مصادر مختلفة، وقوع عدد من الأسرى من عناصر ميليشيا الحوثي في يد أفراد القوات الحكومية والقبائل اليمنية، واغتنام أسلحة متوسطة وخفيفة.

وقالت مصادر أخرى، إن هذه المعارك، تزامن مع معارك أطلقتها القوات الحكومية في جبهة قانية التابعة لمديرية ماهلية بمأرب، وهي الجبهة التي كانت تطالب المقاومة الشعبية في البيضاء، بإشعالها بالتزامن مع تحركاتها لتحرير مديريات البيضاء.

وبحسب المصدر، فإن قوات الحكومية شنت عملية عسكرية واسعة، وتمكنت من استعادة عدد من المناطق في مديريات رحبة وجبل مراد، ومنطقة علفاء التابعة إداريا لمديرية الجوبة.

وأضاف، العملية العسكرية لا تزال مستمرة، والمعارك انتقلت الى محيط منطقة نجد المجمعة، وباتجاه مديرية ماهلية.

واشار المصدر إلى أن هناك تقدمًا سريعًا لقوات الحكومة والمقاومة والذين يخوضون المعارك بإسناد من مقاتلات التحالف العربي.

ويتخوف العديد من المراقبين السياسيين، من مثل هكذا انتصارات سريعة، دون إشعال جهبات أخرى، لتشتيت الحوثيين وقواهم، وعدم السماح لهم بالتركيز على جبهة واحدة كما حدث مع جبهة الزاهر في محافظة البيضاء.

زر الذهاب إلى الأعلى