وسيلة ابتزاز حوثية جديدة للحشد وتجنيد مغرر بهم إلى الجبهات

كشفت مصادر مطلعة، إن المليشيا الحوثية الموالية لإيران تسعى إلى أساليب جديدة للتجنيد وتلافي النقص الكبير في عناصرها في الجبهات، مع تضائل مخرجات  خطط التحشيد والتعبئة التي تقوم بها لدفع المجتمع بأبنائه إلى محارقها في الجبهات، مشيرة إلى أن ذلك يأتي بعد أن استنفذت كل خياراتها.

وبعد أن ضغطت خلال الفترات الماضية على عقال الحارات و ربطت إبقاءهم في مواقعهم بقدر ما يقدمونه من جبايات وقوافل، وما يدفعون به من أفراد إلى الجبهات، لجأت المليشيا الإرهابية إلى توظيف توزيعها  للغاز المنزلي للتحشيد والتجنيد وبأساليب ملتوية، بحسب تلك المصادر.

وأكدت المصادر، أن سلطات المليشيا الحوثية في محافظة عمران، بدأت لتنفيذ ما أسمته إعداد آلية جديدة لتوزيع الغاز المنزلي، وخلالها قامت بتغيير مندوبي الغاز من العناصر التابعة لها، بغرض ابتزاز المواطنين على ذمة احتياجاتهم الملحة للغاز المنزلي، و ربط الحصول عليها بما يقدمه المواطنين من دعم مالي وبشري للجبهات، بحسب ما تؤكده مصادر محلية، ناهيك عن قضية متاجرتها بحصص المواطنين من الغاز لمصلحة أرصدة المليشيا و قياداتها.

وتبرز محافظة عمران إلى واجهة الاستهداف الحوثي المتكرر في التجنيد لشبابها و الدفع بهم إلى الجبهات، كبنك بشري يرفد معاركها و يتم تحريكه بالضغوط القبلية واستغلال الجهل والتضليل.

زر الذهاب إلى الأعلى