عاجل| بيان سياسي هام ينذر بحرب جديدة ويحذر الرئاسة من انقلاب عسكري من هذا الطرف.. تفاصيل

اعتبرت ثلاثة أحزاب يمنية، إن تنصيب (قيادات كتائب محور تعز وجرحى تعز) نفسها سلطة اشرافية على السلطة المحلية، ومكاتبها التنفيذية، اعتداء صارخ على المؤسسات القانونية والمنظومة التشريعية المنظمة لعمل مؤسسات الدولة.

وقال بيان صادر عن منظمة الحزب الاشتراكي اليمني وفرع التنظيم الوحدوي الشعبي الناصري وفرع حزب البعث العربي الاشتراكي القومي بتعز، إن ما قامت به (قيادة محور تعز) هو انقلاب جديد على الشرعية.

ووصفت تلك الأحزاب المدنية، في بيان نشره التنظيم الوحدوي الشعبي الناصري، على صفحته في الفيس بوك، التصرفات تلك اعتداء سافر على مؤسسات الدولة ومواردها، وهي ممارسات لا تخرج عن كونها استنساخًا للممارسات المتبعة من قبل ميليشيا الحوثي الانقلابية..

وطالبت الأحزاب، رئاسة الجمهورية اتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة بحق القيادات العسكرية المعتدية على مؤسسات الدولة في تعز، وإقالة كل من وقع على المحضر، وسرعة احالتهم للأجهزة الضبطية والقضائية ومحاكمتهم وتجريدهم من وظائفهم ورتبهم.

ورفضت، ما وصفتها بالاجراءات الانقلابية اللامشروعة، داعية إلى مقاومة هذه الممارسات بمختلف أشكال النضال المدني والسلمي دفاعًا عن الدولة ومؤسساتها القانونية.

 

زر الذهاب إلى الأعلى