«الإرهابية» تجدد قصف مجمع إخوان ثابت الصناعي بالحديدة

جددت المليشيات الحوثية الإرهابية إستهدافها لمجمع إخوان ثابت الصناعي والتجاري في كيلو 8 شارع صنعاء شرق مدينة الحديدة.

وقالت مصادر محلية، إن المليشيا الحوثية الإرهابية، أطلقت، الاثنين 12 يوليو 2021، ثلاث قذائف مدفعية مستهدفة المجمع بصورة همجية.

وأوضحت المصادر، أن القصف الحوثي خلّف أضراراً مادية وأدى إلى نشوب حريق تدمرت على أثره مخازن المصنع، كما أثار الرعب في صفوف العاملين في المصنع.

يذكر أن مصانع ومجمع أخوان ثابت التجاري والصناعي قد تعرض في مرات سابقة لعمليات قصف حوثية عنيفة خلّفت عشرات الشهداء والجرحى ودماراً واسعاً بالمجمع.

وصعدت المليشيا الحوثية من عملياتها الإرهابية والعسكرية، عقب تقارير تفيد اعتزام واشنطن رفع الجماعة وقيادتها من قائمة المنظمات الإرهابية (واشنطن رفعت العقوبات وأبقت على القيادات)، وهو ما فهمتها ضعفًا أمريكًا، وفي نفس الوقت ضوء أخضر لتوسيع سيطرتها على المناطق اليمنية، رغم الجهود الدولية لإحلال السلام.

ويقول مراقبون سياسيون في الشأن اليمني، إن مواصلة المليشيا الحوثية تصعيدها العسكري في الحديدة، دلالة واضحة بعدم قبول تلك الجماعات المبادرات الأممية والمجتمع الدولي لعملية السلام ورفضها تطبيق أي بند من بنود اتفاق ستوكهولم ووقف عملية إطلاق النار بمدينة الحديدة.

وفي 13 ديسمبر 2018، وقعت الحكومة اليمنية والمليشيا الحوثية الموالية لإيران، اتفاقا برعاية الأمم المتحدة يقضى إلى وقف إطلاق النار و إعادة الانتشار في الموانئ ومدينة الحُديدة، خلال 21 يوماً من بدء وقف إطلاق النار؛ إلا أن ذلك تعثر حتى الآن بسبب رفض الحوثيين تنفيذ بنود الاتفاق رغم مرور عامين وستة أشهر على توقيعه.

زر الذهاب إلى الأعلى