تعزيزات كبيرة للمقاومة الشعبية في البيضاء وتأمين مديرية الصومعة

قال مصدر عسكري، إن القوات المشتركة، أرسلت الأحد 11 يونيو 2021، بتعزيزات عسكرية كبيرة إلى محافظة دعمًا لانتفاضة القبائل اليمنية ضد المليشيا الحوثية الإرهابية الموالية لإيران.

وقال المصدر الذي فضل عدم الإفصاح عن نفسه، إن القوات المشتركة في الساحل الغربي أرسلت بتعزيزات جديدة الى محافظة البيضاء وذلك بعد انسحاب مجاميع موالية للانتقالي، كانت قد شاركت خلال الأيام الماضية في العملية العسكرية ضد الحوثيين في المحافظة.

وانسحبت القوات الموالية للمجلس الانتقالي الجنوبي، بسبب استفزازر قوات محسوبة على حزب الإصلاح الذي، يحشد قواته نحو المناطق المحررة في جنوب اليمن.

وأكد المصدر، أن قوات العمالقة موجودة في البيضاء بأعداد كبيرة من المقاتلين، وما زال الدعم والاسناد مستمر.

وأشار المصدر العسكري إلى أن الحوثيين ضغطوا بقوة خلال الأيام الماضية و استعادوا بعض المواقع في مديرية الزاهر، لكن الوضع سيتغير في قادم الأيام، وفقًا لما نقلته شبكة الصحافة اليمنية.

وفي وقت سابق، قال محافظ البيضاء اللواء الركن ناصر السوادي، إن المقاومة نقلت المعاركة إلى مديرية البيضاء التي لا تبعد عن مسرح العمليات العسكرية سوى 6 كيلو مترات، بعد أن تم تأمين مديرية الصومعة بعد تحريرها بالكامل.

أهمية محافظة البيضاء
وتكمن أهمية محافظة البيضاء أنها تتوسط 8 محافظات، هي “مأرب وشبوة وأبين ولحج والضالع وإب وذمار وصنعاء”، خمس من تلك المحافظات “محررة”، ومنها يجري التقدم في جبهات البيضاء حاليا لتحريرها، والوصول مباشرة إلى صنعاء وذمار.

وتضم المحافظة 19 مديرية، وتقع إلى الجنوب الشرقي من العاصمة صنعاء، وهي من المحافظات الرافضة وغير الحاضنة للميليشيا الحوثية، وتوجد فيها مقاومات محلية في عدة مديريات تقارع الحوثيين منذ العام 2015.

زر الذهاب إلى الأعلى