قوات حكومية تمنع تعزيزات قبلية من مأرب لنصرة المقاومة الشعبية في البيضاء (تفاصيل)

قالت مصادر محلية في محافظة مأرب التي تشهد فيها المعارك هدوءًا نسبيًا بين القوات الحكومة والمليشيا الحوثية، إن نقطة أمنية تابعة للجيش اليمني منعت تعزيزات قبلية إلى محافظة البيضاء.

وأوضحت المصادر التي فضلت عدم الإفصاح عن نفسها، أن قوات الشرعية منعت مساء أمس (الجمعة) تعزيزات قبلية من مأرب كانت في طريقها لنصرة آل حميقان ومقاومة البيضاء.

وفي ذات السياق، أكد شيخ قبلي في صفحته بالفيس بوك، هذه الأنباء، مشيرًا إلى أن إحدى نقاط الحزام الأمني التابعة لمدينة مأرب منعت تعزيزات قبلية كانت في طريقها لنصرة آل حميقان.

والخميس 8 يوليو 2021، كشف محافظ البيضاء الشيخ ناصر الخضر السوادي، عن تورط وزير الدفاع الفريق محمد المقدشي، في خذلان المقاومة الشعبية، التي تخوض معارك عنيفة ضد مليشيا الحوثي، في مديريتي “الزاهر والصومعة”، منذ نهاية الأسبوع قبل الماضي.

ونقل محافظ البيضاء، على لسان وزير الدفاع محمد المقدشي، قوله “إن الشرعية لن تتدخل في البيضاء قبل أن يتم إخراج قوات ألوية العمالقة الجنوبية”، التي تساند المقاومة الشعبية في المعارك مع مليشيا الحوثي.

والأربعاء 7 يوليو 2021،اندلعت اشتباكات عنيفة بين قبائل من الجوف، ومليشيا الحوثي الإرهابية،نتيجة مطالبة قبائل الجوف، بالإفراج عن أحد مشائخ قبيلة ذو حسين، ما خلف قتلى وجرى بين الجانبين.

وأكدت المصادر، أن المعارك توسعت واشتدت بين القبائل والحوثيين، وانتقلت من ذو حسين إلى المطمعة والمتون، مشيرة إلى أن الشبخ سعيد لهفل من ذو حسين وعناصر قبلية معه، من مشايخ ذوحسين قتلوا في هذه المواجهة، إضافة إلى قتلى آخرين من ال حمد وال حزم وال شنان، لكن القوات الحكومية لم تستغل ذلك.

والجمعة 9 يوليو 2021، انتقد ناطق المقاومة الشعبية في البيضاء، عامر الحميقاني، تغريدات مسئولين يمنيين الذين يتحدثوا أنهم أجروا اتصالات مع قيادة المقاومة الشعبية للاطمئنان عليهم، داعيًا إلى التحرك الفعلي على الأرض.

وفي رده على تغريد في تويتر لرئيس مجلس النواب اليمني، سلطان البركاني، قال ناطق المقاومة الشعبية، إن المقاومة تحتاج دعم وتعزيز وإسناد، من خلال إشعال الجبهات في كل مكان، لكون الحوثي حشد من الجبهات الموقفة في تعز ومأرب والحديدة.

زر الذهاب إلى الأعلى