عناصر مليشياوية تقتل شابًا داخل شاحنته لرفضه دفع الإتاوة بصنعاء

أردت عناصر  مليشاوية تابعة لجماعة الحوثي الإرهابية الموالية لإيران، الجمعة 9 يوليو 2021، سائق شاحنة نقل، أثناء مروره بها على شارع خولان بمدينة صنعاء.

وقالت مصادر محلية، إن عناصر النقطة الأمنية، تعمل بشكل معتاد على جباية الشاحنات التي تمر من هناك بشكل دوري، بتوجيهات من المشرفين على تلك المنطقة الذين يتقاسمون ما يتم نهبه كل يوم.

وأوضحت، أن النقطة استوقفت، بشارع خولان سائق شاحنة تحمل على متنها “نيس” يدعى جميل شريان شمسان، ومنعته من العبور بهدف الابتزاز.

وأشارت المصادر، إن عناصر النقطة برروا قرارهم بأن دخوله يأتي في الوقت غير المحدد لدخول الشاحنات.

وبيّنت، جميل شمسان (سائق الشاحنة) الذي لا يتجاوز العشرين من عمره، قرر تجاوز النقطة الأمنية، بعد أن عن إقناعهم بالسماح له بالعبور؛ إلا أن عناصر المليشيا ملاحقته بدراجات نارية.

وأكدت أن السائق توقف في منتصف الطريق عندما، تأكد له عدم مقدرته بمواصلة السير بشاحنته المحملة “نيس”؛ فلحقته عناصر المليشيا وأطلقوا وابلًا من الرصاص الحي عليه وأردوه قتيلًا.

وفي حادث مماثل،  أقدمت مليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران، في 17 يونيو 2021، على شنق المواطن (حمدي الحبيشي)، وتعليق جثته على شاحنته التي يستخدمها في نقل الأحجار وبيعها.

وأوضحت المصادر، أن الضحية “الحبيشي” تلقى عقوبة القتل شنقا، بسبب رفضه دفع إتاوات وجبايات فرضها مشرف المليشيا بينها “الخُمس” على كل حمولة نقل للصخور.

زر الذهاب إلى الأعلى