تقدم لمقاومة البيضاء ومصرع قائد حملة الحوثيين على الزاهر (تفاصيل)

قالت مصادر محلية في محافظة البيضاء (جنوب شرق)، إن المقاومة استعادت السبت 10 يوليو 2021، عدد من المواقع التي كان الحوثي قد سيطر عليها في هجومه المباغت يوم الجمعة.

وأوضحت مصادر ميدانية، إن المقاومة استعدات زمام المواجهات، بعد وصول إمداد عسكري من الساحل الغربي، وقبائل البيضاء، وتمكنت من استعادة منطقة لجردي، وتتجه نحو مركز مديرية الزاهر.

وأكدت أن المقاومة تمكنت في هذه العملية من قتل أبو يحيى الحنمي، قائد التدخل السريع وقائد حملة الحوثيين على الزاهر، مع عدد من مرافقيه، ويتم حاليًا مطاردة من تبقى من أتباعه.

وقالت المصادر، إن مركز المحافظة أصبح في فكي “كماشة” المقاومة والقوات المشتركة المتقدمة نحوها عبر محورين “الشرقي من جهة الصومعة، والغربي من جهة الزاهر وذي ناعم” الأمر الذي دفع الميليشيا الحوثية لمحاولة منع تلك القوات من الدخول إلى مركز المحافظة من خلال شن هجمات على الجبهات المتقدمة في الزاهر والصومعة.

وأكدت مصادر ميدانية، ان المعارك بين الجانبين تدور في مناطق “الضاحكي من جهة الشرق والتابع لجبهة الحازمية بمديرية الصومعة، ومن جهة الغرب في وادي مريب في آل مظفر في جبهة الزاهر الواقعة غرب مدينة البيضاء، مشيرة إلى ان مناطق “المسحر وشوكان ومفرق العوين، ومنطقة العقلة” في مديرية الصومعة، ما زالت تحت سيطرة المقاومة والقوات المشتركة.

زر الذهاب إلى الأعلى