المقاومة تُفشل هجوم حوثي على الصومعة وتكبد المليشيا خسائر كبيرة (مستجدات تحرير البيضاء)

أفشلت المقاومة الشعبية وقوات العمالقة، الجمعة 9 يوليو 2021، هجومًا جديدًا لمليشيا الحوثي على مديرية الصومعة في محافظة البيضاء الاستراتيجية جنوب شرق اليمن.

وقالت مصادر ميدانية، إن مقاومة آل حميقان، وقوات من ألوية العمالقة القادمة من الساحل الغربي، خاضت معارك طاحنة كسرت خلالها هجومًا حوثيًا بعدة أنساق في مسعى لاستعادة ما تم تحريره قبل ايام في المديرية.

وأضافت أن المليشيا التابعة لإيران أجبرت على التقهقر مخلفة عشرات القتلى والجرحى في صفوفها.

وفي ذات السياق، قال مدير مكتب الإعلام بالمحافظة عارف العمري، إن مستشفى الثورة العام في مدينة البيضاء، عاصمة المحافظة، مكتظ بجثث قتلى المليشيا وجرحاها.

وأكد أن المستشفى، الخاضع لسيطرة الحوثيين إلى اللحظة الراهنة، يعلن منذ أمس عجزه عن استقبال أية حالات جديدة للمليشيا.

وتلقت المليشيا الحوثية ضربات عسكرية موجعة في عدد من جبهات البيضاء، على مدى أسبوع، نجم عنها تحرير المقاومة الشعبية مديريتي الزاهر والصومعة المتاخمتين لمديرية البيضاء التي تضم عاصمة المحافظة.

ووضعت المقاومة والعمالقة المزيد من بصمات الخيبة لمليشيا الحوثي عندما حاولت الأخيرة شن هجمات واسعة لاسترجاع مواقع خسرتها في المديريتين أمس واليوم.

أهمية محافظة البيضاء
وتكمن أهمية محافظة البيضاء أنها تتوسط 8 محافظات، هي “مأرب وشبوة وأبين ولحج والضالع وإب وذمار وصنعاء”، خمس من تلك المحافظات “محررة”، ومنها يجري التقدم في جبهات البيضاء حاليا لتحريرها، والوصول مباشرة إلى صنعاء وذمار.

وتضم المحافظة 19 مديرية، وتقع إلى الجنوب الشرقي من العاصمة صنعاء، وهي من المحافظات الرافضة وغير الحاضنة للميليشيا الحوثية، وتوجد فيها مقاومات محلية في عدة مديريات تقارع الحوثيين منذ العام 2015.

زر الذهاب إلى الأعلى