مصادر: مؤامرة إخوانية حوثية لإفشال تحرير البيضاء.. وهذه شروط الجيش لدخول المعركة

قال الناشط الحقوقي اليمني، محمد علاو، إن هناك مؤامرة خبيثة إخوانية حوثية لإفشال تحرير محافظة البيضاء من قبل قبائلها وقبائل يافع وجنوب اليمن.

وأوضح  علاو في منشور له على موقعه في الفيس بوك، إن المؤامرة الإخوانية تتمثل في إظهار أشخاص إخوان متهمين بالإرهاب الدولي للتحدث عن المعركة للإيهام كأنهم هم من يقفون خلفها بهدف تشويهها ووقف تحريرها والذي يتم بعيدا عن الشرعية الاخوانية الفاشلة منذ.

وأكد أن ما يحصل في البيضاء، هي ثورة قبلية انفجرت بعيدًا عن جيش الإخوان وبقيادة قبلية من كل مديريات البيضاء مشيرًا إلى أن قبائل البيضاء لن تسمح أو تقبل بسيطرة الإخوان وجيشهم الوهمي على ثورة القبائل البيضانية في الأرض ضد الحوثيين.

وفي ذات السياق، قال نائب رئيس الدائرة الإعلامية في المجلس الانتقالي الجنوبي، منصور صالح، إن الإخوان المسلمين ينسبون انتصارات المقاومة الشعبية والقوات المشتركة في البيضاء، لجيشهم الوطني، ويتغنون بها باعتبارها فتحًا عظيمًا، في الوقت الذين يرفضون أن يشاركوا التحرير ميدانيًا.

وأوضح أنه وحين طلب منهم دعم جبهة البيضاء، اشترط الإخوان وعلى أعلى المستويات، انسحاب قوات العمالقة، وتسليم المناطق المحررة فيها لمليشيا الإصلاح.

وأكد أن ما يحدث اليوم  في البيضاء، حدث بالأمس في الحديدة حينما طالبوا بتسليمهم المحافظة بعد تحريرها، وبسبب رفض القوات المشتركة، تم الذهاب إلى ستوكهولم وأوقف تقدم القوات، ولسان حال شرعية الإخوان يقول: مع الحوثي ولا مع الجنوبيين.

زر الذهاب إلى الأعلى