القوات المشتركة تحسم اشتباكات عنيفة ضد المليشيا الحوثية في حيس

حسمت القوات المشتركة، الأربعاء 7 يوليو، اشتباكات عنيفة ضد المليشيا الحوثية في قطاع حيس جنوبي الحديدة، جراء خروقات حوثية جديدة لاتفاق التهدئة، الموقع مع الحكومة اليمنية في 13 ديسمبر 2018.

وقال مصدر عسكري، إن القوات المشتركة المرابطة في مثلث سقم جنوب حيس اشتبكت مع مجاميع حوثية مسلحة حاولت التقدم إلى الخطوط الأمامية تحت غطاء ناري مكثف استخدمت فيه مختلف أنواع الأسلحة واستمر لساعات.

وأكد المصدر، أن الاشتباكات انتهت بفشل ذريع في صفوف المليشيات الحوثية وتكبدت على إثرها خسائر مادية وسقوط قتلى وجرحى في صفوفها.

وتتولى الضربات الموجعة في صفوف المليشيات الحوثية على أيدي القوات المشتركة، إثر تصعيدها العسكري وعملياتها العدائية في مختلف جبهات القتال بمحافظة الحديدة.

ويقول مراقبون سياسيون في الشأن اليمني، إن مواصلة المليشيا الحوثية تصعيدها العسكري في الحديدة، دلالة واضحة بعدم قبول تلك الجماعات المبادرات الأممية والمجتمع الدولي لعملية السلام ورفضها تطبيق أي بند من بنود اتفاق ستوكهولم ووقف عملية إطلاق النار بمدينة الحديدة.

وفي 13 ديسمبر 2018، وقعت الحكومة اليمنية والمليشيا الحوثية الموالية لإيران، اتفاقا برعاية الأمم المتحدة يقضى إلى وقف إطلاق النار و إعادة الانتشار في الموانئ ومدينة الحُديدة، خلال 21 يوماً من بدء وقف إطلاق النار؛ إلا أن ذلك تعثر حتى الآن بسبب رفض الحوثيين تنفيذ بنود الاتفاق رغم مرور عامين وستة أشهر على توقيعه.

زر الذهاب إلى الأعلى