المقاومة الشعبية في البيضاء تواصل دحر المليشيا وتحرر مواقع عدة

واصلت المقاومة الشعبية بمحافظة البيضاء اليوم الأحد، تقدمها، وحررت مواقع جديدة كانت تحت سيطرة ميليشيا الحوثي، وفقاً لمصادر ميدانية.

وقالت مصادر محلية، إن المقاومة الشعبية بجبهة “آل حميقان” تمكنوا اليوم من تحرير عدة مواقع مهمة من سيطرة ميليشيا الحوثي، في مناطق ذي مخشب و جاحور والسوادنه و ظهر آل عبيد المظفر و مسيرة وشبكة قربة الاستراتيجية ومنطقة قربة و مسكين و غرارة و العديد من مواقع الجماجم التابعة لمديرية الزاهر.

وأضافت المصادر، أن المقاومة تمكنت من قطع إمدادات ميليشيا الحوثي في ما تبقى من مناطق الناصفة و منطقة الزاهر و بقية مواقع الجماجم، وفقًا لما نقله موقع المصدر أون لاين.

وبحسب المصادر، فقد تمكن أفراد المقاومة الشعبية من استعادة عدد من الآليات من ميليشيا الحوثي، بينها عربة بي ام بي وأسلحة متوسطة، وإحراق آليات أخرى.

وأسفرت المعارك بين الطرفين عن مقتل وإصابة العشرات من ميليشيا الحوثي، وفقاً لمصادر في المقاومة الشعبية.

في ذات السياق، وأكدت مصادر في مقاومة آل حميقان، إن المقاومة الشعبية تتقدم بإسناد أولية من القوات المشتركة (ألوية العمالقة) نافيًا أن تكون هناك قوات حكومية مشاركة في القتال.

وكان متحدث القوات الحكومية، أعلن عبر قناة العربية، أنهم من يخوضون حربًا ضد الحوثيين في البيضاء، زاعمًا أنهم تمكنوا من تحرير مناطق شاسعة دون ذكر المقاومة الشعبية، في محاولة لسرقة الانتصارات التي يحققها أبناء الشعب اليمني ضد الحوثيين، وفقًا لمراقبين.

زر الذهاب إلى الأعلى