بأمر من إيران.. القاعدة ترسل إرهابيين إلى اليمن لمساعدة الحوثيين وأمريكا تعلن عن مكافأة

عرضت وزارة الخارجية الأمريكية، مكافأة مالية تصل إلى 4 ملايين دولار، لمن يدلي بمعلومات عن القيادي البارز في تنظيم القاعدة إبراهيم أحمد محمود القوسي، الذي يسعى لتنفيذ أعمال إرهابية في اليمن.

وقال برنامج “مكافآت من أجل العدالة” التابع للخارجية الأمريكية، على “تويتر”، إن “إبراهيم أحمد محمود القوسي قيادي بارز في تنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية، وإرهابي مطلوب للعدالة”.

وأضافت أن “هذا الإرهابي ترك بلده السودان ليتلقى الأوامر من قيادة القاعدة في إيران ليعيث خرابا في اليمن وأهله”.

ولفتت إلى أن القوسي يعرف أيضا باسم الشيخ حبيب السوداني ومحمد صلاح أحمد، وقد ظهر في التسجيلات المصورة للقاعدة، مشجعا على شن هجمات منفردة ضد الولايات المتحدة.

وفي 23 يونيو الماضي أعلنت واشنطن، عن مكافأة مالية قدرها خمسة ملايين دولار لمن يدلي بمعلومات تقودها إلى زعيم تنظيم “القاعدة” في اليمن، خالد باطرفي، الذي يقوم مع أتباعه بإراقة دماء الأبرياء في اليمن.

تنسيق الحوثي مع القاعدة
وتؤكد هذه الأنباء، المعلومات التي تشير إلى أن جماعة الحوثي نسقت مع عناصر تابعة للقاعدة، كانوا معتقلين لديها إطلاق صراحهم مقابل إرسالهم للقتال في مناطق التماس، وإرسال البعض منهم إلى داخل المحافظات، لتهديد الأمن والاستقرار في المحافظات المحررة، بأمر من إيران.

وأوضحت المعلومات التي سبق ونشرها «الحديدة لايف»، أن التحركات الحوثية الأخيرة في التنسيق مع تنظيم القاعدة، يهدف لتهديد الأمن والاستقرار، واستغلال ذلك لصالحها، وتصوير إلى الرأي العام، أن المناطق الخاضعة لسيطرتها تنعم بالأمن والاستقرار على عكس المحافظات المحررة.

زر الذهاب إلى الأعلى