القوات الحكومية تطلق عملية «النجم الثاقب» لتحرير محافظة البيضاء

أطلقت الحكومة اليمنية، الجمعة 2 يوليو 2021، عملية عسكرية واسعة اسمتها “النجم الثاقب”، لتحرير محافظة البيضاء جنوبي شرقي اليمن، لتحريرها من مليشيا الحوثي، وفقًا لما أعلنته وكالة سبأ الحكومية.

ونقلت الوكالة عن وزير الإعلام، معمر الإرياني، قوله، إن العملية حققت خلال ساعات قليلة، انتصارات ميدانية شملت تحرير عدة مواقع، وتكبيد المليشيات الحوثية خسائر بشرية ومادية مختلفة.

وأوضح أن وحدات من الجيش والمقاومة الشعبية، شنت هجوما على مليشيا الحوثي، وتمكنت خلاله من تحرير عدة مواقع في جبهة الحازمية بمديرية الصومعة أبرزها مناطق جميمة وفاء وشارده والسوس وشبكة ذي مضاحي وعقرامه وشوكان ومواقع أخرى باتجاه المسحر.

وقالت مصادر ميدانية، إن المقاومة الشعبية، تقدمت بسرعية كبيرة، وباتت على بعد 3 كيلو من الخط الرئيسي الرابط بين البيضاء ومكيراس في أبين.

وفي وقت سابق، ابلغت مصادر ميدانية ـ«الحديدة لايف»، أن المقاومة الشعبية، تمكنت من تحرير سبعة مواقع في مديرية الصومعة شرقي محافظة البيضاء، بعد معارك شرسة، خاضتها قبائل المنطقة، وتمكنت من إحراق عربتين عسكرتيين تابعة للمليشيا الحوثي وإسقاط طائرة مسيرة.

وأكدت، أن المقاومة الشعبية تمكنت من تأمين سبعة مناطق في المديرية التي وصفتها بالمهمة، بعد السيطرة عليها، مشيرة إلى أنها تحاصر مجموعات كبيرة من عناصر المليشيا الحوثي في منطقة عرقوب العقلة.

زر الذهاب إلى الأعلى