«الإرهابية» تسعى لمصادرة أكبر فندق سياحي بالعاصمة صنعاء

قالت مصادر عقارية في العاصمة صنعاء إن أسرة رجل أعمال يمني تعتزم بيع فندقهم وهو أكبر الفنادق السياحية في صنعاء، بعد تعرضه لخسائر كبيرة نتيجة الاستهداف الحوثي المتكرر له على مدى سنوات ماضية، كان آخرها تخصيصه من قبل الجماعة في أبريل من العام الماضي مركز حجر صحياً للمصابين بفيروس “كوفيد – 19”.

وأفادت المصادر أنه تم عرض بيع فندق “موفنبيك” في العاصمة صنعاء والمملوك لرجل الأعمال الراحل أحمد عبد الرحمن بانافع، الذي يتحدر من محافظة شبوة، من قبل أسرته بمبلغ 50 مليون دولار أميركي.

وأشار إلى أنه سبق لملاك الفندق أن أعلنوا عرضه للبيع بأوقات سابقة لحظة اشتداد جرائم الجباية الحوثية بمبلغ 70 مليون دولار، إلا أن ذلك السعر تراجع اليوم إلى نحو 50 مليون دولار.

وبينما لم تفصح المصادر عن الجهة التي تسعى حالياً لشراء الفندق، قالت مصادر مطلعة في صنعاء إن مفاوضات سرية يجريها قادة حوثيون مع ملاك الفندق بغية التوصل إلى مبلغ محدد يمكن الجماعة من شرائه.

وطيلة السنوات الماضية، شنّت المليشيات الحوثية في صنعاء ومدن أخرى خاضعة لها حملات تعسف واسعة طالت المئات من الفنادق والمتنزهات والمقاهي والحدائق العامة والخاصة تحت ذرائع، منع الاختلاط ووقف احتفالات رأس السنة الميلادية وغيرها من الذرائع.

المصدر: وكالة خبر

زر الذهاب إلى الأعلى