مقتل وجرح 13 شخصًا بينهم طفل في قصف بالستي حوثي على مأرب

استشهد ثلاثة مدنيين بينهم طفل وأصيب عشرة آخرون بينهم طفلان في مدينة مأرب بالقصف الصاروخي الحوثي على حي سكني الثلاثاء 29 يونيو 2021م.

وأكدت مصادر محلية، أن ثلاثة بينهم الطفل غالب القطيح الصالحي 12 عاما، استشهدوا، فيما أصيب 10 آخرون بينهم 3 أطفال، بشظايا صاروخين باليستيين أطلقتهما مليشيا الحوثي على حي سكني بمدينة مأرب.

وتزامن القصف الصاروخي لمليشيا الحوثي على مدينة مأرب مع اشتداد المعارك في الجبهة الغربية وتكبد المليشيا خسائر كبيرة بحسب مصادر الجيش.

وسقط نحو 60 بين شهيد وجريح في محافظة مأرب (شمال شرقي اليمن)، نتيجة لقصف حوثي بالطيران المسير والصواريخ البالستية على أحياء مدنية في أسبوع واحد (6-12 يونيو 2021)، وسط تعثر دولي لإحلال السلام في اليمن، بسبب تعنت الحوثيين.

وقابل الحوثيون الجهود الاممية والدولية والاقليمية بالتعنت، إذ رفضوا مقترحات عدة لوقف إطلاق النار والتوصل لحل سياسي، مشترطين وقفهم لاطلاق النار بفتح مطار صنعاء الدولي أمام وجهات متعددة منها طهران ودمشق وبيروت وبغداد، اضافة الى رفع القيود عن ميناء الحديدة.

وتستمر مليشيا الحوثي، في قصفها المكثف للأحياء السكنية والأسواق الشعبية ومخيمات وتجمعات النازحين في مدينة مأرب بالصواريخ البالستية والطائرات المفخخة، معرضة حياة أكثر من مليوني مدني من سكان المدينة للخطر.

زر الذهاب إلى الأعلى