مصرع العشرات من قيادات الحوثي في جبهات القتال خلال يوم (اسماء)

دفنت مليشيا الحوثي الإرهابية، الاثنين 28 يونيو 2021م، دفعة جديدة من قتلاها بينهم قيادات ميدانية تنتحل رتباً عسكرية متفاوتة.

وبحسب إعلام مليشيا الحوثي، دفنت، اليوم (الاثنين)، في العاصمة اليمنية صنعاء الخاضعة لسيطرتها، منتحل رتبة ملازم أول: علي محمد محمد النمر، ومنتحل رتبة مقدم: نجم الدين حزام علي العبدي، في مديرية عيال سريح بمحافظة ذمار.

في حين دفنت بمحافظة ذمار، منتحل رتبة نقيب: عبدالله محمد أحمد الأسود، إضافة إلى منتحل رتبة ملازم أول: بشير أحمد محمد الداعري، وحسام عبدالله عبدالله الحبشي بمديرية جبل المحويت، بمحافظة المحويت.

وفي محافظة صعدة، دفنت المساعد: أسعد مسعد قايد العويري، وخليل خالد ضيف الله داهمه.

كما دفنت بمديريتي عبس، كشر، بمحافظة حجة، القتيلين: “عبدالله إبراهيم أبكر عاتي، محمد علي أحمد وهان”، إضافة إلى اثنين آخرين في مديرية مستباء هما: “محمد هادي الزخم وعادل أحمد مقرش”.

وآخر قتلاها الذين دفنتهم هذا اليوم كانوا في محافظة إب، أحدهما بمديرية المشنة يدعى “أبوبكر عبدالله محمد البربري”، وآخر في الظهار ويدعى “مالك مرشد سعد الزبدي”.

يأتي ذلك بالتزامن مع مصرع العشرات من عناصرها بينهم قيادات عسكرية رفيعة، لقوا مصرعهم في جبهات الجوف ومأرب والحديدة.

وذكر ‏مصدر عسكري، أن معارك، أمس الأحد، في جبهة الخنجر بالجوف، بمفردها، كبّدت الحوثيين خسائر بشرية فادحة بينها 9 قيادات ميدانية تنتحل رتبا عسكرية رفيعة أبرزهم ركن استخبارات القوات الخاصة العميد علي حسين المؤيد، إضافة إلى العقيد عبدالجبار البركاني والمقدم حمزة أبو الكرار.

المصدر: وكالة خبر

زر الذهاب إلى الأعلى