«الإرهابية» تستهدف المواطنين والقرى السكنية في الدريهمي

جددت مليشيا الحوثي ذراع إيران في اليمن، الأحد 27 يونيو 2021، استهدافها للقرى السكنية في مديرية الدريهمي، جنوب الحديدة غربي اليمن.

وقالت مصادر محلية في الدريهمي، إن القرى السكنية ومزارع المواطنين الواقعة شمال وغرب المديرية تعرضت لاستهداف بالأسلحة المتوسطة مختلفة العيارات من مسلحي الحوثي.

وواستهدفت المليشيا الإرهابية بصورة عشوائية، ورافق ذلك عمليا قنص لمنازل المواطنين في الدريهيم، ما أدى إلى بث الخوف والرعب في نفوس الأهالي وتعطيل أعمالهم، وفقاً لذات المصادر.

يقول مراقبون سياسيون في الشأن اليمني، إن مواصلة المليشيا الحوثية تصعيدها العسكري في الحديدة، دلالة واضحة بعدم قبول تلك الجماعات المبادرات الأممية والمجتمع الدولي لعملية السلام ورفضها تطبيق أي بند من بنود اتفاق ستوكهولم ووقف عملية إطلاق النار بمدينة الحديدة.

وفي 13 ديسمبر 2018، وقعت الحكومة اليمنية والمليشيا الحوثية الموالية لإيران، اتفاقا برعاية الأمم المتحدة يقضى إلى وقف إطلاق النار و إعادة الانتشار في الموانئ ومدينة الحُديدة، خلال 21 يوماً من بدء وقف إطلاق النار؛ إلا أن ذلك تعثر حتى الآن بسبب رفض الحوثيين تنفيذ بنود الاتفاق رغم مرور عامين وخمسة أشهر على توقيعه.

زر الذهاب إلى الأعلى