القوات المشتركة تدك تحصينات واهدف متحركة للمليشيا الحوثية في الحديدة

دكت القوات المشتركة، في وقت مبكر من السبت 26 يونيو 2021، تحصينات وأهداف متحركة للمليشيا الحوثية المدعومة من إيران، في قطاع الصالح شرق مدينة الحديدة.

وقال مصدر عسكري، إن القوات المشتركة رصدت مصادر نيران وتحركات حوثية حاولت استهداف مواقع عسكرية، لكن سرعان ما تم التعامل معها بالسلاح المناسب وتحقيق إصابات مباشرة.

وأكد المصدر، أن القوات المشتركة وجهت ضربات مركزة لتحركات المليشيا الحوثية أوقعت في صفوفها خسائر فادحة ولقي على إثرها عددا من عناصر الحوثيين مصرعهم وجرح أخرون.

وكانت القوات المشتركة قد دمرت يوم أمس (الجمعة) تحصينات وتعزيزات للمليشيات الحوثية في التحيتا والفازة والجبلية إثر محاولات استحداث تحصينات تشكل خطرا في خطوط التماس.

وصعدت المليشيا الحوثية خلال الفترة الأخيرة خروقاتها وانتهاكاتها للهدنة الأممية من خلال قصف نقاط ضباط الارتباط التي أنشأتها الأمم المتحدة في أكتوبر 2019، إضافة لاستحداث وحفر خنادق طويلة تمتد إلى داخل مزارع ومنازل المواطنين شرق المديرية.

ويقول مراقبون سياسيون في الشأن اليمني، إن مواصلة المليشيا الحوثية تصعيدها العسكري في الحديدة، دلالة واضحة بعدم قبول تلك الجماعات المبادرات الأممية والمجتمع الدولي لعملية السلام ورفضها تطبيق أي بند من بنود اتفاق ستوكهولم ووقف عملية إطلاق النار بمدينة الحديدة.

وفي 13 ديسمبر 2018، وقعت الحكومة اليمنية والمليشيا الحوثية الموالية لإيران، اتفاقا برعاية الأمم المتحدة يقضى إلى وقف إطلاق النار و إعادة الانتشار في الموانئ ومدينة الحُديدة، خلال 21 يوماً من بدء وقف إطلاق النار؛ إلا أن ذلك تعثر حتى الآن بسبب رفض الحوثيين تنفيذ بنود الاتفاق رغم مرور عامين وخمسة أشهر على توقيعه.

زر الذهاب إلى الأعلى