الحوثي يعيق تنفيذ مشروع جسر بالعاصمة لعدم استقطاع عمولته من المنظمة المنفذة

نقلت وكالة سبأ الواقعة تحت سيطرة المليشيا الحوثية خبر قيام القيادي في المليشيا محمد علي الحوثي بتفقد اعمال إنشاء جسر في امانة العاصمة يجري تمويله من قبل منظمات اجنبية.

وعلى النقيض مما نقلته الوكالة عن الحوثي و اهتمامه بسرعة استكمال الجسر ، اكدت مصادر مطلعة من ان زيارة القيادي الابرز في المليشيا تأتي لإعاقة تنفيذ هذا المشروع، و الضغط على الجهات المانحة باستقطاع عمولته، وهو سلوك دأبت عليه سلطات المليشيا الحوثية طوال سنوات الصراع.

والى جانب نهبها لرواتب الموظفين و ممارسة الجبايات على المواطنين، تمارس المليشيا، الابتزاز الممنهج تجاه المنظمات و الهيئات الدولية المانحة و التي تهدف إلى تقديم مشاريع خدمية و إنسانية للشعب اليمني.

ولم تورد الوكالة الاخبارية المصادرة من قبل المليشيا أي معلومات عن الجهة الممولة في مسعى لتظليل الشارع على أن المشروع تنفذه سلطات الحوثي، في وقت تؤكد المعلومات الدولية والمحلية أن كل المشاريع التي تنفذ في العاصمة والمناطق التي تحت سيطرة المليشيا هي بتمويل منظمات انسانية ودولية.

وعلى غرار النهب المنظم للمساعدات الدوائية و الغذائية التي تمارسها المليشيا، غالبا ما تتعثر تلك المشاريع أو تتوقف بسبب تعنت القيادات العليا للحوثيين وطلبات الأموال والنسب والعموالات الخاصة التي يثقلون بها المنظمات.

زر الذهاب إلى الأعلى