فساد وخيانة الإخوان بيع وتهريب النفط للحوثيين وثراء كبير لقيادات الشرعية

لا تزال الحسابات البنكية للقيادات الإخوانية في اليمن، الذين يسيطرون على القرار السياسي والعسكري للحكومة الشرعية، في تضخم،  نتيجة لممارسة «رذيلة التجارة» مع الحوثيين، رغم ما يعانيه الشعب اليمني.

وخلال الأشهر الماضية، كشفت وثائق، سربها نشطاء في مواقع التواصل الاجتماعي، ومنظمات رقابية على الحكومة اليمنية، بينت كمية مهولة من الفساد، والنهب من قبل مسئولين في الحكومة الشرعية، في الوقت الذي تعاني اليمن من أزمة خانقة في الوقود.

ومنذ 2015، يتحدث مسئولين يمنيين، عن توقف تصدير النفط اليمني إلى الخارج، غير أن مصادر كشفت، أن التصدير لم يتوقف يومًا واحدًا من حقل صافر النفطي وبقدرة انتاجية 20 ألف برميل نفط يوميًا، وتستغله مليشيا حزب الإصلاح، لصالح قياداتها، ونهب عائدات ذلك وتهريب الأموال إلى الخارج.

وثيقة تكشف فضيحة فساد في شركة صافر النفطية بمأرب

ووفقًا للوثيقة المنشورة، فإن حقل صافر ينتج يوميًا 14484 برميل في اليوم، (435  ألف برميل شهريًا) بما يعادل 20 مليون دولار بمتوسط سعر أدنى، وربع مليار دولار سنويًا تذهب لجيوب مسئولي الفساد.

وفي 27 مارس 2021، تسربت وثائق من داخل مكاتب الإخوان المسلمين، كشفت عن فساد إخواني حوثي هائل في عائدات الغاز اليمني، كانت أرباحها  بمليارات الريالات للمستفيدين من الفاسدين على حساب معاناة الشعب.

و في ظل فساد يمعن أصحابه في التبجح وممارسة التلاعب بمقدرات وثروات البلد, يتضح حجم أرباح فوارق الصرف و تحويل العملة من  مبيعات الغاز للصرافين بما  يزيد عن 3 مليار ريال شهريا.

وتصل أرباح المليشيا الحوثية السنوية من الغاز  إلى نصف مليار دولار،  أما قيمة الغاز الأساسية فلا يعرف أين تذهب وكيف ولمن.

وثائق تكشف عن فساد إخواني حوثي هائل في عائدات الغاز اليمني

وتكشف إحدى الوثائق أدناه الأرقام بالتفصيل، ووثائق أخرى لتحميل مقطورات الغاز إلى محافظة البيضاء، فيما وثيقة صادرة عن محافظ البيضاء المعين من قبل الشرعية، ناصر الخضر عبدربه السوادي، تؤكد عن وجود تلاعب كبير في توزيع الغاز.

وفي سبتمر من العام المنصر، كشفت معلومات وثائق أن تنظيم الإخوان المسلمين، الفرع المحلي، الذين يسيطرون على الشرعية اليمنية، يعدون لإنشاء خزانات نفط في ميناء رضوم  بدلًا من خزانات رأس عيسى، لتهريب وبيع النفط عبر البحر العربي.

وقالت المصادر، أن الغرض من إنشاء خزانات نفطية بديلة لخزانات رأس عيسى النفطي الاستراتيجي، الذي تم انجاز 80 % منه، من قبل شركة كيمي تك” الدولية، هو التهرب من دفع مستحقات الشركة، نتيجة لرفضها دفع عمولات لمكتب رئيس مجلس الوزراء، إضافة لإعداد خطة لتهريب النفط اليمني الخام عبر الخليج العربي.

حكومة شرعية الإخوان فساد وابتزاز مستمر.. الكشف عن مخطط نهب نفط رضوم (تفاصيل حصرية)

وفي مايو 2020، قال مصدر في شركة صافر، إن إدارة شركة صافر وبالتنسيق مع قيادة سلطة مأرب المحلية يبيعون مواد بترولية من منتجات مكثفات الغاز دون مروره بالمصافي بشركة التكرير بمأرب لتنقيته ليكون “قابل للاستخدام” حتى لا يؤثر على الانسان والمركبات.

مصدر: تسويق 5 آلاف برميل يوميًا من البترول الملوث للأسواق المحلية من شركة صافر

وأشار المصدر الى أن الكميات التي تباع من تلك المواد الملوثة أو ما تسمى في الشركة ب سي فايف C5 تقدر ب5 آلاف برميل يوميا تباع بمبلغ يصل حوالي مائة وتسعون مليون ريال يوميا لصالح نافذين في الشركة وسلطة مأرب،  كما أن عمليات  بيع هذه المواد البترولية يتم خارج اطار شركة النفط اليمنية المخولة قانونيآ ببيع هذه المواد وتجميع عوائدها المالية تتم عبر احد محلات الصرافة بمأرب ولا تورد للبنك المركزي اليمني في مخالفة قانونية ودستورية.

ومن فساد الإخوان المسلمين، أيضًا، حول الإخوان المسلمين، رواتب الموظفين في شركة صافر من البنوك إلى محلات الصرافة لتغطية فساد مالي والتهرب من المحاسبة، ولخدمة الشبكات المالية الحوثية.

مصدر: شركة صافر تحول رواتب موظفيها من البنوك إلى محلات الصرافة لتغطية فساد مالي والتهرب من المحاسبة

زر الذهاب إلى الأعلى