التحالف يعلن اعتراض 7 مسيّرات إيرانية أطلقها الحوثية نحو السعودية

قالت مصادر يمنية مطلعة، إن الحاكم العسكري الإيراني في اليمن، حسن إيرلوا، وجه بتدشين عملية عسكرية جديدة ضد التحالف العربي والشعب اليمني، من خلال تكثيف الطيران المسير والصواريخ البالستية.

وأعلن تحالف العربي، السبت 19 يونيو 2021، اعتراض وتدمير سبع طائرات إيرانية مسيرة مفخخة أطلقتها الميليشيا تجاه المنطقة الجنوبية.

وقال التحالف، إن القوات الجوية اعترضت الطائرات المسيرة فوق الأجواء اليمنية وتصدت للمحاولة العدائية، مشيرًا إلى أن محاولات الحوثيين العدائية المتعمدة والممنهجة تمثل جرائم حرب.

والجمعة 18 يونيو 2021، كشفت مصادر دبلوماسية، عن أن مليشيا الحوثي، أفشلت الوساطة العمانية، وتتمسك بالارتهان لإيران، رافضة جهود المجتمع الدولي لوقف الحرب في اليمن.

واعتبر مراقبون في الشأن اليمني، أن موقف الحوثيين يعكس حالة الارتهان لإيران التي استخدمتهم مطية لتنفيذ أجندتها، وورقة تفاوضية من أجل انتزاع مكاسب في ملفها النووي، دون النظر إلى ما يمر به الشعب اليمني من مأساة إنسانية، يتوجب وقف الحرب.

والجمعة أيضًا، جددت القيادة المركزية الأميركية، تأكيداتها، أن المليشيا الحوثية الموالية لإيران ترفض الجلوس على طاولة المفاوضات لإنهاء الحرب في اليمن وتخفيف معاناة الشعب الإنسانية.

وأوضحت أن إيران غير مهتمة بتحقيق السلام في اليمن، ولا تزال تدعم الحوثيين لمواصلة حربهم ضد الشعب اليمني، ولتقويض المبادرة الدولية لوقف الحرب في اليمن، مشيرًا إلى أن الجيش الأمريكي يعمل مع السعودية عن كثب بشأن مواجهة هجمات الحوثي.

زر الذهاب إلى الأعلى