متحدث القوات المشتركة يعلق على أنباء فتح مطار صنعاء دون قيود

نفى المتحدث الرسمي للقوات المشتركة في الساحل الغربي، العقيد وضاح الدبيش، أن تكون الحكومة اليمنية والمليشيا الحوثية قد توصلت إلى تفاهمات من شأنها إيقاف الحرب في اليمن.

وتداولت الأربعاء 9 يونيو 2021، موقاع الكترونية، ونشطاء يمنيون على مواقع التواصل الاجتماعي، أنباء تفيد بتفاهمات سعودية حوثية لوقف إطلاق النار في اليمن.

وقالت وكالة أنباء «شينخوا» الصينية، إن هناك ترتيبات لإعادة تشغيل مطار صنعاء الدولي أمام الرحلات التجارية المعلقة منذ نحو خمس سنوات، لكن لم يعلن عنه حتى الآن بشكل رسمي.

لكن، عضو قيادة القوات المشتركة والمتحدث الرسمي لها، نفى أن يكون هناك تفاهمات بين الحكومة اليمنية والتحالف العربي، مع المليشيا الحوثية لفتح مطار صنعاء وميناء الحديدة دون قيود أو شروط، مؤكدًا أنها أنباء عارية عن الصحة.

وأوضح، أن المفاوضات لا تزال تراوح مكانها، نتيجة لتعنت المليشيا الحوثية الإيرانية، كماهو عادتها.

واستقبل مطار صنعاء، الأربعاء 9 يونيو 2021، ثلاث رحلات جوية، إحداها لبرنامج الغذاء العالمي، وأخرى لمنظمة أطباء بلا حدود، والثالثة تابعة للجنة الدولية للصليب الأحمر، وفقًا لما نقلته وكالة شينخوا عن مصدر في مطار صنعاء الدولي.

وعلق التحالف العربي الرحلات الجوية التجارية عن مطار صنعاء الدولي منذ أغسطس من العام 2016، فيما يستخدم المطار لاستقبال الرحلات الخاصة ورحلات للمنظمات الإغاثية الدولية.

زر الذهاب إلى الأعلى