بالصور.. شاهد مطار صنعاء الدولي وما يحدث فيه وموعد التشغيل

تداول ناشطون يمنيون على مواقع التواصل الاجتماعي، الأربعاء 9 يونيو 2021، صور لمطار صنعاء الدولي، قالوا إنه بعد إعادة تأهيله استعدادًا لاستقبال الطائرات المدنية.

وقالت وكالة أنباء دولية، إن هناك ترتيبات لإعادة تشغيل مطار صنعاء الدولي أمام الرحلات التجارية المعلقة منذ نحو خمس سنوات، لكن لم يعلن عنه حتى  الآن بشكل رسمي.

وتفرض الأنباء الواردة تساؤلات عدة، عن مدى صحة هذه الأخبار، وإن كان بالفعل سيتم إعادة فتح المطارات اليمنية أمام الرحلات المدنية.

ويتساءل الكثير من اليمنيين، إن كان فتح المطار سيكون لصالح الشعب اليمني، دون أن يستغلها الحوثيين لصالحهم، وعن الضمانات التي يمكن تقديمها حتى لا ترسل إيران أسلحة للحوثيين، وخبراء لمواصلة الحرب على أبناء الشعب اليمني.

واستقبل  مطار صنعاء، الأربعاء 9 يونيو 2021، ثلاث رحلات جوية، إحداها لبرنامج الغذاء العالمي، وأخرى لمنظمة أطباء بلا حدود، والثالثة تابعة للجنة الدولية للصليب الأحمر، وفقًا لما نقلته وكالة شينخوا عن مصدر في مطار صنعاء الدولي.

وعلق التحالف العربي الرحلات الجوية التجارية عن مطار صنعاء الدولي منذ أغسطس من العام 2016، فيما يستخدم المطار لاستقبال الرحلات الخاصة ورحلات للمنظمات الإغاثية الدولية.

زر الذهاب إلى الأعلى