الحوثيون يدفعون بتعزيزات عسكرية إلى مأرب بالتزامن مع ضغط دولي لوقف الحرب

دفعت مليشيات الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران، خلال الـ24 ساعة الماضية، بتعزيزات بشرية من محافظتي حجة وذمار، نحو جبهات القتال بمحافظة مأرب، التي تشهد تصعيداً حوثياً منذ بداية العام الجاري.

وقالت شهود عيان، إن مليشيا الحوثي دفعت بتعزيزات بشرية، خلال الساعات الماضية، تقدر بنحو 80 مسلحًا مغررًا بهم، يقودهم أربعة قيادات بارزة من محافظات صعدة وحجة وذمار.

وأوضحت مصادر أخرى، إن التعزيزات التي دفعت بها مليشيا الحوثي من العاصمة صنعاء، بعد وصولها من محافظتي حجة وذمار إلى العاصمة صنعاء، وانطلقت في ثلاث دفع، وفقًا لما أوردته وكالة خبر للأنباء.

وبينت المصادر، أن مليشيا الحوثي حولت أبناء محافظتي حجة وذمار إلى وقود لحربها العبثية، وتعتمد عليهم كمخزون بشري، مما سجلت المحافظتان المرتبتين الثانية والثالثة بعد العاصمة صنعاء وأمانة العاصمة، بعدد قتلى المليشيا.

ويتزامن ذلك مع مواجهات عنيفة متواصلة في مختلف جبهات القتال بمحافظة مأرب، تكبدت المليشيا الحوثية خلالها خسائر فادحة في الأرواح والعتاد، ورغم ذلك فهي تواصل الدفع بتعزيزاتها بشكل مستمر.

وخلال الساعات الماضية تمكنت مقاتلات التحالف العربي من استهداف تعزيزات للمليشيا الحوثية، كانت في طريقها إلى جبهات مأرب، وأسفرت الغارات عن سقوط قتلى وجرحى حوثيين بينهم قياديان.

ويأتي ذلك بالتزامن مع وجود الوفد السلطاني العماني بالعاصمة اليمنية صنعاء، الذي يهدف لانتزاع موافقة حوثية لوقف الحرب على مأرب، والانتقال إلى حوار سياسي، بهدف إنهاء الأزمة في اليمن.

زر الذهاب إلى الأعلى