مصرع وجرح العشرات من المليشيا الحوثية في جبهة الكسارة غربي مأرب

كسرت القوات الحكومية، الاثنين 31 مايو 2021م، محاولات هجومية لمليشيا الحوثي الانقلابية في محافظة مأرب، (شمالي شرق اليمن).

وقالت مصادر ميدانية، إن قوات الجيش مسنودة برجال القبائل كسرت هجمات ومحاولات تسلل للمليشيا الحوثية صوب مواقعها في الكسارة، والمشجح، وهيلان في مديرية صرواح، غربي المحافظة.

وأشارات المصادر إلى أن معارك عنيفة دارت بين الجانبين عقب صد تلك الهجمات ومحاولات التسلل الفاشلة.

وبحسب المصادر، فقد رافق المعارك قصف مدفعي عنيف للقوات الحكومية استهدف مواقع وتجمعات المليشيا الحوثية، في جبهة الكسارة، أسفر عن مصرع وجرح العشرات من عناصر المليشيا الحوثية.

وأشارت المصادر، إلى أن مقاتلات التحالف شنت سلسلة غارات جوية استهدفت تعزيزات وآليات حوثية في مناطق مختلفة من مديرية صرواح، أسفرت عن تدمير 3 أطقم.

وفي 29 يناير 2020، أعلن الحوثيون، إطلاق عملية اسموها ” البنيان المرصوص”، تمكنوا من خلالها السيطرة على 2500 كيلوا متر شرقي العاصمة اليمنية صنعاء، واحتلال مديريات في مأرب والجوف، كتأكيد لنسف العملية السياسية التي تقودها الأمم المتحدة في اليمن.

وصعدت المليشيا العمل العسكري في كافة الجبهات، بعد أشهر من توقفها، بسبب الضغوط الدولية على التحالف العربي، لمنح فرصة لعملية السلام؛ إلا أن الحوثيين، استغلوا ذلك لتوسيع المناطق التي يسيطرون عليها.

وتمكنت المليشيا الحوثية الموالية لإيران من السيطرة على نهم وأجزاء واسعة من محافظة الجوف، قبل أن تتوقف المعارك هناك، للاستعداد للهجوم على مناطق أخرى لتوسيع من مناطق سيطرتها، وفقًا لمحللين سياسين.

وفي 7 فبراير 2021، أعادت المليشيا الحوثية الموالية لإيران تصعيدها العسكري على محافظة مأرب، أي منذ أن أعلنت إدارة الرئيس الأمريكي جو بايد، عزمها على شطب الحوثيين من قائمة الإرهاب الدولية، وتمكنت من السيطرة على نحو عشر مديريات من أصل 14 مديرية في مأرب، وسط جهود دولية لإحلال السلام في اليمن.

زر الذهاب إلى الأعلى