طارق صالح يدعو إلى استثمارات نوعية في المخاء (فيديو)

دعا قائد المقاومة الوطنية ورئيس مكتبها السياسي، العميد طارق محمد عبدالله صالح، أبناء مديرية المخا الساحلية، إلى المساهمة في تغيير وجه المدينة للأفضل من خلال استثمارات نوعية.

وقال طارق صالح خلال لقائه رجال أعمال وتجار المخا وممثلين عن القطاعات الفاعلة، الاثنين 24 مايو 2021، إن المخا لم تعد مدينة هامشية، ومن زارها قبل أعوام قليلة سيلحظ حجم التغيير، وتوافد الناس للحياة فيها يقتضي توسع القطاع الخاص، بحيث يستثمر في توفير الاحتياجات فيخدم الناس ويوسع رأس ماله.

ودعا العميد طارق صالح التجار من كل مكان للمشاركة في الاستثمار بمدينة المخا، بمجالات التعليم والإسكان ومشاريع الحدائق والمتنزهات وغيرها من جوانب الاستثمار، وفقًا لما أوردته وكالة 2 ديسمبر الإخبارية.

وأكد أن هناك مشاريع خلال الفترة القادمة ستعالج قضية الكهرباء وتغطي عجز المياه في مدينة المخا، داعيا إلى مناقشة وضع الميناء ودعم إدارته لإعادة تفعيله ليقدم خدماته للتجار وللمواطنين بشكل عام.

وأوضح أن تواجد القوات المشتركة في الساحل الغربي، هي لتأمين المواطنين والدفاع عنهم وحماية حقوقهم، مشيرًا إلى أنه سيتم اتخاذ إجراءات صارمة بحق كل من تثبت عليه مخالفة،  داعيا إلى تواصل مستمر ومفتوح بين قيادات المقاومة ورموز المجتمع.

وطالب العميد طارق صالح من تجار المخا تطوير أدائهم، وعدم الاكتفاء بمجالات التجارة التقليدية سواء استيراد المواشي او المواد الغذائية، قائلا: شكلوا لأنفسكم شركات عمل ورتبوا أداءكم، ونحن والسلطة المحلية دعما لكم.

وتمنى قائد المقاومة أن يرى في المستقبل بيوتا تجارية كبيرة جديدة من المخا إلى جوار البيوت الكبيرة الموجودة في اليمن.

وقال قائد المقاومة الوطنية: “كلنا يعلم ما يعانيه التجار تحت سلطة الحوثي الذي يلزم التجار بدفع إتاوات ادعى أنها ضرائب معلقة من عام 82، والتعسفات والظلم الذي يرتكبه بحق الناس، حتى طبق المثل الشعبي “نص المائة تسعين”، فيأخذ من الناس أكثر من نصف أموالهم”.

شاهد الفيديو

زر الذهاب إلى الأعلى