نائب إسرائيلي: الهدنة قبل تقييد حماس فشل سياسي

قال نائب في الكنيست (البرلمان) الإسرائيلي، الخميس 20 مايو 2021، إنّ وقف إطلاق النار مع الفصائل الفلسطينية قبل إسقاط حركة “حماس” في قطاع غزة، يعتبر فشلًا سياسيًا.

وقال النائب في الكنيست، جدعون ساعر، زعيم حزب “أمل جديد”: “وقف إطلاق النار دون تقييد حماس وإعادة الجنود والمدنيين، هو فشل سياسي سندفع ثمنه مضاعفا في المستقبل”، بحسب صحيفة “يديعوت أحرنوت”.

بدوره، قال النائب في الكنيست عن حزب “الصهيونية الدينية” إيتمار بن جفير: “إنهاء العملية العسكرية قبل إسقاط حكم حماس، معناه منحها فرصة للتسلح وهي التي لم تتخل عن هدفها وهو القضاء على دولة إسرائيل”.

وأضاف جفير: “وقف إطلاق النار هو استسلام للإرهاب، ضعف وتخل عن سكان الجنوب ووضعهم تحت رحمة حركة حماس، على رئيس الوزراء أن يدرك أنه لن يحصل على دعمنا”.

والخميس، وافق المجلس الأمني المصغر (الكابينيت)، على قرار وقف إطلاق النار من طرف واحد، وبدون شروط بناء على مقترح مصري يبدأ الساعة الثانية من يوم الجمعة، بحسب وسائل إعلام.

دخل العدوان الإسرائيلي على غزة يومه الـ11، وبلغ عدد ضحاياه 232 شهيدا، بينهم 65 طفلا و39 سيدة و17 مسنا، بجانب 1900جرحى، بحسب وزارة الصحة في القطاع.

فيما استشهد 28 فلسطينيا، بينهم 4 أطفال، وأصيب قرابة 7 آلاف بالضفة الغربية المحتلة، بما فيها القدس، خلال مواجهات مع الجيش الإسرائيلي، يستخدم فيها الرصاص الحي والمعدني وقنابل الغاز المسيل للدموع لتفريق المحتجين.
كما استشهد فلسطينيان أحدهما في مدينة أم الفحم والآخر برصاص مستوطن في مدينة اللد، وأصيب آخرون خلال مظاهرات في البلدات العربية داخل إسرائيل.

زر الذهاب إلى الأعلى