الأمم المتحدة تدين قصف حوثي طال مدنيين في الدريهمي جنوبي الحديدة

أدان رئيس بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحُديدة ورئيس لجنة تنسيق إعادة الانتشار الفريق أبهيجيت غوها، أمس الاثنين 17 مايو 2021، العملية الحوثية التي أدت إلى مقتل مدني وإصابة خمسة آخرين، مشيرًا إلى أن استمرار تجاهل أرواح المدنيين وتأثير القتال المستمر على المناطق السكنية يجب أن يتوقف.

وناشد جوها المليشيا الحوثية الإرهابية الموالية لإيران، والقوات المشتركة بالتقيد بالتزاماتهم بحماية المدنيين بموجب القانون الإنساني الدولي وقانون حقوق الإنسان، وهي تصريحات دائمًا يرفض فيها تحميل الطرف المسئول عن خرق اتفاق ستوكهولم، وارتكاب مجازر بحق المدنيين.

وقال الجنرال غوهـــا ” وبينما نشهد أقدس الفترات في التقويم الإسلامي، فإنني أحث الأطراف على احترام قدسية الحياة البشرية وحماية المدنيين وفقًا بالتزاماتهم واتخاذ خطواتٍ من شأنها المُضي قُدمًا نحو السلام في المحافظة وفي جميع أنحاء اليمن.”

ولم يفصح بيان البعثة الاممية عن الجهة التي تقف وراء الضربة الجوية على المطعم والذي أسفر عن سقوط ضحايا.

وكان مدير مكتب حقوق الانسان في مديرية الدريهمي بالحديدة أحمد عتيق، قد قال الأحد الماضي، إن مدني على الاقل قتل واصيب خمسة اخرين نتيجة قصف للحوثيين بطائرة مسيرة من دون طيار.

وأوضح عتيق ان طائرة مسيرة قصفت، سوق شعبي في منطقة الطائف بالدريهمي، ما تسبب بمقتل “عبدالله فيصل جعفر الدريهمي البالغ من العمر 20عاما”.

من جانبها قالت قوات العمالقة، ان مدني استشهد وأصيب 5 آخرين في منطقة الطائف بمديرية الدريهمي جنوبي الحديدة، اليوم ، في هجوم للمليشيات الحوثية المدعومة من إيران بطائرة مسيرة استهدفت سوقاً شعبياً.

واضافت الضحايا تم نقلهم إلى مستشفى الدريهمي لتلقي الإسعافات الأولية ومن ثم جرى تحويلهم إلى مستشفى الخوخة. وأشارت حينها الى أن المدنيين يعملون في إحدى مطاعم المنطقة وهم: محمد ثابت علي ومحمد حسين صالح وعصام سفيان أحمد وعماد محمد السيد، وعلي اللحجي سعيد وعبدالله فيصل جعفر.

زر الذهاب إلى الأعلى