البنك الدولي يوافق على مشروعي الإستجابة للأمن الغذائي وتعزيز الصمود في اليمن

قال وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور واعد باذيب، إن البنك الدولي بما في ذلك منحة المؤسسة الدولية للتنمية بمبلغ 100 مليون دولار أمريكي ومنحة من برنامج الزراعة العالمية و الأمن الغذائي بـ 27 مليون دولار.

وأوضح “باذيب”، ان الهدف الإنمائي للمشروع يتمثل في تحسين توافر الغذاء والوجبات الغذائية والوصول إليها، على المدى القصير والمتوسط للأسر المستهدفة في منطقة المشروع، وتعزيز قدرة اليمن على الاستجابة لانعدام الأمن الغذائي”.

وبين أن ان المشروع يتكون من خمسة مكونات:(أ) تحسين دخل الأسرة من خلال النقد مقابل العمل من أجل البنية التحتية للإنتاج الزراعي وبناء القدرة على التكيف مع المناخ ، (ب) زيادة إنتاج وبيع المحاصيل المغذية والماشية والمنتجات السمكية، (ج) تحسين الوضع الغذائي للأسر الريفية الضعيفة، (د) بناء القدرات لإدارة الأمن الغذائي والقدرة على التكيف مع المناخ، (هـ) إدارة المشاريع وإدارة المعرفة. وسيكون المشروع بمثابة منصة قابلة للتطوير توفر أدوات تكميلية قصيرة ومتوسطة المدى لتعزيز الأمن الغذائي في اليمن، فضلاً عن إتاحة المرونة للتكيف مع تطور حالة الأمن الغذائي.

واعتبر أن موافقة البنك الدولي على مشروعي الاستجابة للامن الغذاىي وتعزيز الصمود في اليمن، ياتي عطفاً على الجهود الحثيثة التي بذلتها قيادة الوزارة والاجتماعات الهامة التي عقدت مع كبار مسؤولي البنك الدولي خلال اجتماعات الربيع السنوية لمجموعة البنك الدولي، وفقًا لما نقلته وكالة سبأ الرسمية.

زر الذهاب إلى الأعلى