آلاف المحتجين من مسلمي بنغلاديش يهتفون بـ«إسقاط إسرائيل»

هتف آلاف المحتجين من المسلمين في العاصمة البنغالية دكا، الجمعة، 14 مايو 2021، بـ«إسقاط إسرائيل» على خلفية هجماتها الإرهابية ضد الفلسطينيين.

وبدأ المظاهرة نشطاء من جبهة بنغلاديش الإسلامية (حزب سياسي إسلامي في البلاد)، عند مسجد بيت المكرم في دكا، عقب صلاة عيد الفطر، وانضم إليهم آلاف آخرون.

وهتف المتظاهرون بصوت واحد “لتسقط إسرائيل”، حاملين لافتات كتب عليها “قاطعوا دولة إسرائيل الإرهابية”، بحسب وكالة “أسوشيتد برس” الأمريكية.

وتناقلت وسائل التواصل الاجتماعي صوراً ومقاطع مصورة تظهر أعدادا كبيرة من المتظاهرين، الذين يعبرون عن غضبهم جراء قتل المدنيين الفلسطينيين الأبرياء.

وبنغلاديش، واحدة من أصل 28 دولة عضو في الأمم المتحدة لا تعترف بدولة إسرائيل.

والأربعاء، دعت رئيسة الوزراء البنغالية شيخة حسينة واجد، المجتمع الدولي للتحرك من أجل وقف الهجمات الإسرائيلية ضد المسجد الأقصى والفلسطينيين.

وفي رسالة بعثتها إلى الرئيس الفلسطيني محمود عباس، قالت واجد إن عملية طرد العائلات الفلسطينية من منازلهم بحي “الشيخ جراح” في القدس، يعتبر انتهاكا صارخا لاتفاقيات حقوق الإنسان.

وبحسب وزارة الصحة الفلسطينية، فقد ارتفع عدد ضحايا الغارات الإسرائيلية العنيفة المتواصلة على قطاع غزة منذ مساء الإثنين، إلى 122 شهيدا من بينهم 31 طفلا، و19 سيدة، و830 إصابة بجراح مختلفة.​​​​​​​​​​​​

وارتقى 6 شهداء ومئات الجرحى في مواجهات بالضفة الغربية ومدينة القدس المحتلة، وفق مصادر فلسطينية رسمية.

وتفجرت الأوضاع في الأراضي الفلسطينية كافة، جراء اعتداءات “وحشية” ترتكبها الشرطة الإسرائيلية ومستوطنون منذ 13 أبريل/نيسان الماضي في القدس، والمسجد الأقصى ومحيطه، وحي “الشيخ جراح”؛ حيث تريد إسرائيل إخلاء 12 منزلا من عائلات فلسطينية وتسليمها لمستوطنين.

زر الذهاب إلى الأعلى