مصرع العشرات من عناصر الإرهابية في جبهة الكدافر بالجوف

لقي العشرات من عناصر مليشيا الحوثي الإرهابية الموالية لإيران، الأحد 9 مايو 2021، مصرعهم، بعد استدراجتهم القبائل اليمنية، جنوب شرق محافظة الجوف شمال شرقي اليمن.

وقالت مصادر ميدانية، إن القبائل اليمنية التي تقاتل إلى جانب القوات الحكومية، استدرجت مجموعة من عناصر المليشيا في جبهة الجدافر، قبل أن تباغتها بهجوم أسفر عن مقتل وجرح العشرات من العناصر الإرهابية.

في غضون ذلك شنت مقاتلات تحالف دعم الشرعية، غارات جوية، استهدفت مواقع متفرقة للمليشيا شرق مدينة الحزم، في المحافظة ذاتها، وكبّدتها خسائر في العديد والعتاد.

انتهاكات الحوثي
وكان الجيش أعلن قبل أيام تحرير عدد من المواقع الجديدة بإسناد من طيران التحالف في جبهات الجوف وتعز ومأرب.

وقال المركز الإعلامي للقوات المسلحة في حينه إن قوات الجيش مسنودةً بالمقاومة الشعبية وطيران التحالف حررت مواقع جديدةً شرق مدينة الحزم مركز محافظة الجوف، وسط خسائر بشرية ومادية كبيرة في صفوف الميليشيات الانقلابية المدعومة إيرانياً.

يذكر أن الميليشيا الحوثية كانت نفذت العديد من الانتهاكات في المحافظة، بحسب ما أفاد تقرير صدر عن لجنة الحقوق والإعلام في الجوف، حيث تراوحت الانتهاكات المرصودة بين قتل واعتداءات وتعذيب واعتقالات ونهب للمساعدات الإنسانية وتجنيد لأطفال من المدارس ونزوح وتشريد للمدنيين.

زر الذهاب إلى الأعلى