معارك عنيفة في محافظة الجوف.. وهذه نتائج المواجهات

قالت مصادر ميدانية في محافظة الجوف، إن المليشيا الحوثية الإرهابية الموالية لإيران، دفعت بأنساق أخرى قتالية وكبيرة، منذ صباح الاثنين 3 مايو 2021، إلى منطقة الكدافر شرقي المحافظة.

وأوضحت المصادر، أن القوات الحكومة والمقاومة الشعبية، خاضا معارك شرسة مع تلك الأنساق القتالية الحوثية، بشكل عنيف، واستطاعت المقاومة والقوات الحكومية من امتصاص الهجوم الحوثي وتم تكبيدهم خسائر فادحة في العتاد والأرواح.

وأشارت المصادر، أن المعارك الضارية، امتدت لمنطقة رغوان شرق محافظة الجوف، وسط قتال شرس، تتساقط عناصر المليشيا في رمال محافظة الجوف، دون أن تستطيع ان تحقق تقدمًا واحدًا في تلك المناطق التي تذوق القبائل عنها دفاعًا عن عرضها وشرفها.

وفي 29 يناير 2020، أعلن الحوثيون، إطلاق عملية اسموها ” البنيان المرصوص”، تمكنوا من خلالها السيطرة على 2500 كيلوا متر شرقي العاصمة اليمنية صنعاء، واحتلال مديريات في مأرب والجوف، كتأكيد لنسف العملية السياسية التي تقودها الأمم المتحدة في اليمن.

وصعدت المليشيا العمل العسكري في كافة الجبهات، بعد أشهر من توقفها، بسبب الضغوط الدولية على التحالف العربي، لمنح فرصة لعملية السلام؛ إلا أن الحوثيين، استغلوا ذلك لتوسيع المناطق التي يسيطرون عليها.

وتمكنت المليشيا الحوثية الموالية لإيران من السيطرة على نهم وأجزاء واسعة من محافظة الجوف، قبل أن تتوقف المعارك هناك، للاستعداد للهجوم على مناطق أخرى لتوسيع من مناطق سيطرتها، وفقًا لمحللين سياسين.

وفي 7 فبراير 2021، أعادت المليشيا الحوثية الموالية لإيران تصعيدها العسكري على محافظة مأرب، أي منذ أن أعلنت إدارة الرئيس الأمريكي جو بايد، عزمها على شطب الحوثيين من قائمة الإرهاب الدولية، وتمكنت من السيطرة على نحو عشر مديريات من أصل 14 مديرية في مأرب، وسط جهود دولية لإحلال السلام في اليمن.

زر الذهاب إلى الأعلى