هلاك 13 قياديًا من الحوثيين خلال معارك مع القوات المشتركة في الحديدة (الاسماء)

كشف الإعلام العسكري التابع للقوات المشتركة في الساحل الغربي، عن مصرع عدد من عناصر وقيادات المليشيا الحوثية الإرهابية الموالية لإيران، في عدد من جبهات محافظة الحديدة خلال الأيام القليلة الماضية.

ونشر الإعلام العسكري للقوات المشتركة، نحو 13 من أسماء القيادات الحوثية الذين هلكوا في محاولات انتحارية لهم للتقدم نحو الخطوط الأولى للقوات المشتركة.

وقال، إن تلك القيادات التي لقيت مصرعها، سقطت في جبهات حيس والدريهمي وكيلو 16 ومدينة الحديدة، من بينهم 4 قيادات، خلال الخمسة الأيام الماضية.

ففي محافظة الحديدة شيعت المليشيا الحوثية جثامين 4 من قتلاها، وهم: (النقيب/ صالح محمد حسين عقاري – مديرية السخنة، والنقيب/ عبدالله عبدالباري الغليسي – مديرية الجراحي، والملازم أول/ عبدالسلام محمد علي القيم – مديرية المراوعة، والمجند/ شهاب علي محمد جتيم – مديرية الميناء).

وفي محافظة ريمة شيعت المليشيات جثامين 3 قتلى، من بينهم قيادي ميداني قاد إحدى الهجمات ويدعى، الرائد/ أنس صالح حسن فقيه، بالإضافة إلى (أحمد عبدالله أحمد الواحدي – مديرية السلفية، وحافظ علي صالح عايض – مديرية بلاد الطعام).

أما في محافظة إب فقد شيعت المليشيات جثامين قتيلين في مديرية المخادر، وهما: (طه حمود محمد التويتي، وعرفات أحمد علي معوضة)، وفي مديرية عتمة بمحافظة ذمار قتيلين هما: (نسيم عبدالله اللكيمي، وموسى مرشد العزب)، وفي محافظة تعز قتيلين آخرين هما: (نجم الدين عبدالله الشرعبي، وعبدالعزيز فؤاد الميرابي).

وصعدت المليشيا الحوثية من عملياتها الإرهابية والعسكرية، عقب تقارير تفيد اعتزام واشنطن رفع الجماعة وقيادتها من قائمة المنظمات الإرهابية (واشنطن رفعت العقوبات وأبقت على القيادات)، وهو ما فهمتها ضعفًا أمريكًا، وفي نفس الوقت ضوء أخضر لتوسيع سيطرتها على المناطق اليمنية.

زر الذهاب إلى الأعلى