مليشيا الحوثي تقتحم مسجدا بضاحية صنعاء وتمنع صلاة التراويح (فيديو)

في تحد صارخ لتعالم السنة النبوية والشريعة الاسلامية السمحاء، اقدمت عناصر مسلحة تابعة لمليشيا الحوثي الإرهابية، على اقتحام إحدى مساجد ضواحي العاصمة اليمنية صنعاء، ومنعت المصليين من أداء صلاة التراويح.

وأكدت مصادر محلية أن مسلحي المليشيا الحوثية المدعومة إيرانيا اقتحموا مساء الاربعاء، مسجد النور في قرية “عَمَد” بمديرية سنحان، بضاحية صنعاء، أثناء أداء المواطنين لصلاة التراويح، ورددوا الصرخة الخمينية التابعة لهم، مع ضربهم ابواب المسجد،ومنع مسلحو المليشيا المصلين من تأدية الصلاة ووصفهم بالدواعش والمرتزقة، قبل أن يحتلوا المسجد ويطردوا المصليين وتحويله إلى مقر لهم لمضغ نبتة “القات”.

واشارت المصادر إلى ان المليشيا باشرت بفتح برنامج تعبوي تذيعه الميليشيا يوميا عبر مكبرات الصوت في المساجد.

مصادر مطابقة أفادت أنه ومنذ مطلع رمضان الجاري حولت المليشيا العديد من المساجد إلى مجالس لتعاطي نبتة القات، وتنظيم لقاءات وفعاليات وأمسيات للموالين لها يرافقها تشغيل (الزوامل الحربية والطائفية) المصحوبة بالرقصات الشعبية.

وأجبرت المليشيا الإرهابية المواطنين القاطنين في الأحياء القريبة من المساجد على الحضور والاستماع لخطب مطولة يلقيها زعيمها الإرهابي، فضلا عن الزام مشرفي المليشيا الموظفين في قطاعات حكومية بالحضور يوميا وعقب صلاة العشاء إلى مقرات الجماعة للمشاركة في ذات البرنامج الحوثي.

وتركز المليشيا الحوثية فيما تقدمه عبر ما يسمى “البرنامج الرمضاني”، على الحث على تقديم المزيد من التبرعات النقدية والعينية لصالح عملياتها العسكرية والتحريض على العنف والقتل والتحشيد لجبهات القتال في عموم محافظات البلاد.

يذكر ان برامج المليشيا الحوثية التي كثفت من بثها تكرّس للمنهحية الطائفية وتمزيق ما تبقى من النسيج الاجتماعي في البلاد التي تعاني من حرب اشعلتها اواخر العام 2014م.

زر الذهاب إلى الأعلى