السعودية تعلن تدمير زورق مفخخ في مياهها بالبحر الأحمر

أعلنت وزارة الدفاع السعودية، الثلاثاء 27 أبريل 2021، اعتراض وتدمير زورق مسير مفخخ قبالة مياهها الإقليمية في البحر الأحمر، غربي البلاد، مشيرة إلى أن “تحقيقات” تجري لمعرفة ملابسات الحادث.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع تركي المالكي في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية “واس”، إنه “تم اعتراض وتدمير زورق مفخخ ومسيّر عن بعد صباح الثلاثاء.

وأضاف أن “الوحدات البحرية تمكنت من رصد تحرك الزورق المفخخ والمسيّر عن بعد بمياه البحر الأحمر مقابل ينبع وتم التعامل معه حسب قواعد الاشتباك”.

وأكد المالكي أن التحقيقات لا تزال مستمرة من قبل الجهات المختصة “لمعرفة المزيد من التفاصيل عن هذه المحاولة العدائية، وتحديد الجهة التي تقف وراءها”.

من جهتها أعلنت شركة “دراياد جلوبال” للأمن البحري، عبر “تويتر”، تلقيها معلومات غير مؤكدة عن هجوم تعرضت له سفينة قبالة سواحل السعودية على البحر الأحمر.

ولم تعلن أي جهة وقوفها خلف الزورق المفخخ، لكن غالباً ما تتهم الرياض جماعة الحوثيين الإرهابية بتنفيذ هجمات مماثلة ضد أهداف وسفن في مياه البحر الأحمر انطلاقا من قواعدهم في الساحل الغربي.

ووقعت هجمات ضد سفن في مياه البحر الأحمر في السنوات الماضية لم تتضح الجهة التي تقف خلفها رغم الاتهامات التي تم توجيهها لإيران.

وفي ديسمبر الماضي، تعرضت ناقلة نفط لهجوم “بقارب مفخخ” قبالة ميناء جدة في السعودية، في هجوم وصفته الرياض بـ”الإرهابي”، وغالبًا ما تعترف المليشيا الإرهابية بتنفيذها، لكن مع الضغوط الدولية لإيجاد تسوية سياسية، ينفذ الحوثيين هجمات إرهابية متعددة دون الإعلان عنها.

زر الذهاب إلى الأعلى