وزير الصحة يحذّر من ارتفاع المنحنى الوبائي لكورونا بسبب تساهل المواطنين

حذّر وزير الصحة العامة والسكان الدكتور “قاسم بحيبح”، الاثنين، من ارتفاع المنحنى الوبائي لفيروس كورونا في اليمن، في ظل استمرار تساهل المواطنين مع الإجراءات الإحترازية التي تعلنها السلطات الصحية.

وقال في منشور على صفحته على الفيسبوك، “إن استمرار السلوكيات الخاطئة في التجمعات بالأسواق المنتشرة حاليًا في عموم المحافظات أمرا مؤسفا وخطيرا، ويُنذر بارتفاع المنحنى الوبائي لحالات الإصابة بفيروس كورونا لدرجة أخطر وأصعب مما نعانيه اليوم”.

وأضاف: “نتابع يوميا وبكل قلق التقارير الميدانية والإحصائيات للإصابات بفيروس كورونا المتزايدة، وهو ما زاد من حجم الأعباء على الطواقم الطبية ومراكز العزل في المحافظات المحررة”.

وأشار الوزير إلى أن الطواقم الطبية ومراكز العزل “تعمل بكل طاقتها الاستيعابية ووصلت معظمها للحد الأعلى من الاستيعاب وباتت تستنفذ كل إمكانياتها”.

وجدد الوزير دعوة المواطنين إلى “الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية والتباعد الاجتماعي وتعليمات لجنة الطوارئ كونها الحل الأنسب والأجدى لضمان عدم الإصابة بالفيروس ومضاعفاته الخطرة”.

وتضرب اليمن موجة جديدة من فيروس كورونا هي الأكثر فتكا من سابقتها وسط انهيار في المنظومة الصحية وتساهل كبير من المواطنين في إتباع الإجراءات الإحترازية أدى إلى تفاقم الكارثة.

وسجلت اليمن، حتى مساء الاثنين 19 أبريل 2021، نحو  (5858) حالة إصابة مؤكدة في مناطق سيطرة الحكومة منها (1132) وفاة و(2261) تعاف.

زر الذهاب إلى الأعلى