مصادر: إحباط عملية هجومية إرهابية للحوثيين على جبهتي الكسارة ومشجح

قُتل وأصيب عدد من عناصر مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران، الثلاثاء 20 أبريل 2021، في مواجهات مع القوات الحكومية اليمنية والمقاومة الشعبية، في جبهات غرب محافظة مأرب شمال شرقي اليمن.

وقالت مصادر عسكرية ميدانية، أن المقاومة الشعبية والقوات الحكومية تمكنت من إحباط محاولات حوثية للهجوم على مواقع في جبهتي الكسارة والمشجح، وكبدوا المليشيا مزيداً من القتلى والجرحى.

وأوضح المصدر، أن طيران تحالف دعم الشرعية نفذ غارات محكمة على تعزيزات المليشيا الحوثية وكبدها خسائر كبيرة في العتاد والأرواح.

وأشار إلى أن مدفعية الجيش اليمني استهدفت تحركات المليشيا في جبهة الكسارة غرب مأرب، وألحقت بها خسائر بشرية ومادية كبيرة.

خلفية التصعيد الحوثي
وفي 29 يناير 2020، أعلن الحوثيون، إطلاق عملية اسموها ” البنيان المرصوص”، تمكنوا من خلالها السيطرة على 2500 كيلوا متر شرقي العاصمة اليمنية صنعاء، واحتلال مديريات في مأرب والجوف، كتأكيد لنسف العملية السياسية التي تقودها الأمم المتحدة في اليمن.

وصعدت المليشيا العمل العسكري في كافة الجبهات، بعد أشهر من توقفها، بسبب الضغوط الدولية على التحالف العربي، لمنح فرصة لعملية السلام؛ إلا أن الحوثيين، استغلوا ذلك لتوسيع المناطق التي يسيطرون عليها.

وتمكنت المليشيا الحوثية الموالية لإيران من السيطرة على نهم وأجزاء واسعة من محافظة الجوف، قبل أن تتوقف المعارك هناك، للاستعداد للهجوم على مناطق أخرى لتوسيع من مناطق سيطرتها، وفقًا لمحللين سياسين.

وفي 7 فبراير 2021، أعادت المليشيا الحوثية الموالية لإيران تصعيدها العسكري على محافظة مأرب، أي منذ أن أعلنت إدارة الرئيس الأمريكي جو بايد، عزمها على شطب الحوثيين من قائمة الإرهاب الدولية، وتمكنت من السيطرة على نحو عشر مديريات من أصل 14 مديرية في مأرب، وسط جهود دولية لإحلال السلام في اليمن.

زر الذهاب إلى الأعلى